إخراج سيدة من على متن طائرة بريطانية بسبب كتاب عن الثقافة السورية

إخراج سيدة من على متن طائرة بريطانية بسبب كتاب عن الثقافة السورية

تم – بريطانية: كشفت مصادر بريطانية، الخميس، عن احتجاز السلطات البريطانية لسيدة مسلمة والتحقيق معها بعد إجبارها على مغادرة طائرة بموجب قوانين الإرهاب، عقب أن لمحها أحد أفراد طاقم الطائرة تقرأ كتابًا عن الثقافة السورية على متن رحلتها لقضاء شهر العسل.

وأوضحت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الشهيرة، أن فايزة شاهين التي تعمل في مساعدة مرضى الصحة النفسية في سن المراهقة، وعدم تحولهم إلى التطرف؛ كانت عائدة من شهر العسل في مارماريس بتركيا، عندما أوقفتها شرطة جنوب يوركشاير في مطار دونكاستر في الـ25 من تموز/يوليو، مبرزة أنه تم إنزال السيدة البالغة من العمر 27 عامًا من الطائرة؛ لأن طاقم الطائرة زعم بأن سلوكها مثير للريبة.

وأضافت الصحيفة: أن الشرطة استجوبت السيدة مدة 15 دقيقة تحت البند السابع من قانون مكافحة الإرهاب؛ لشكوك متعلقة بالكتاب الذي كانت تقرأه على الطائرة، وكان عنوانه “سوريا تتكلم: الفن والثقافة من المواجهة”، مشيرة إلى أن الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات والقصص القصيرة والأشعار والأغاني المنتقاة لعدد من الفنانين والكتاب السوريين.

من جانبها، بينت السيدة أنها شعرت بالغضب والحنق، وخرجت بعد التحقيق معها باكية؛ لأنها تعرضت للتمييز بسبب دينها، منوهة إلى أنها تنوي رفع شكوى رسمية ضد الشرطة وشركة الطيران التي كانت على متنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط