“صيف حائل 37” أمام قضية انتهاك حقوق الطفل بعرض الأزياء الشريف لـ"تم": صورة جديدة لانتهاكات براءة الطفولة..

<span class="entry-title-primary">“صيف حائل 37” أمام قضية انتهاك حقوق الطفل بعرض الأزياء</span> <span class="entry-subtitle">الشريف لـ"تم": صورة جديدة لانتهاكات براءة الطفولة..</span>

 

تم – عبدالله الجبرين- حائل :

يواصل مهرجان صيف حائل 37 استفزاز أهالي منطقة حائل في فقراته التفاعلية والتي تعكس تناقض الأهداف التي طرحتها أمانة منطقة حائل بالشراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني، إذ كان استهدافهم منذ أول يوم -بحسب إعلاناتهم- لمشاهير الإعلام المحافظ فقط، مع تجاهل تام للمشاهير في المجالات الإعلامية الأخرى الأكثر انضباطًا ومهنية.
ففي فقرة المرأة والطفل، قدمت اللجنة المنظمة فقرة عرض أزياء لأطفال مع أصوات موسيقى الهيب هوب الأميركية، وقدم الأطفال عروض الأزياء وسط النساء وترصدهن عدسات كاميرات هواتفهن النقالة.

وفي السياق ذاته، قال معتوق الشريف رئيس الجمعية السعودية لرعاية الطفولة لـ”تم”: استغلال الأطفال في مثل هذه المجالات صورة جديدة من انتهاكات حقوق الطفل التي وقعت عليها المملكة العربية السعودية ضمن اتفاقيات أممية لحقوق الطفولة وبروتوكولاتها وعهد الطفل في الإسلام.

وطالب الشريف لجنة مخالفات الإتجار بالبشر في هيئة حقوق الإنسان للتحرك بمنع هذه الانتهاكات ضد الطفولة حسب المادة التي تنص على أن تحمي الدول الأطراف الطفل من سائر أشكال الاستغلال الضارة بأي جانب من جوانب رفاه الطفل.

وفي الجهة المقابل وفي المسرح الروماني بمنتزه المغواة الترفيهي، يتراقص بعض الشباب على أنغام الشيلات بوجود النساء رغم تحريم بعض علماء الدين السعوديين للشيلات ورقص الرجال أمام النساء، فيما حاول المنظمون إيقاف بعض الشباب الذين زادوا من الرقص والنزول للأسفل أمام الجميع، إلا أن موسيقى الشيلات لم تتوقف واستمرت رغم ذلك.

 

تعليق واحد

  1. حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لاتؤاخذنا بما يفعلونه
    وش الوقاحه هذي بداية انفلات وين الرجال راحت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط