القوات العراقية تحبط “مخطط داعش” لاستهداف بغداد

القوات العراقية تحبط “مخطط داعش” لاستهداف بغداد

تم – بغداد:أحبطت القوات العراقية مخطط لتنظيم “داعش” استهدف العاصمة ومدنًا جنوبية بقيادة مباشرة من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أطلق عليه “غزوة بغداد الكبرى – فتح”، حيث وجهت طائرات أف 16 أربع ضربات جوية لمقرات توجد فيها عجلات مفخخة وانتحاريين كانت معدة لاستخدامها في الغزوة، ما ادى الى مقتل 45 قياديًا وانتحاريًا للتنظيم.

ونقلت مصادر صخافية قول قيادة العمليات المشتركة إن خلية الصقور الاستخباراتية احبطت مخططًا ارهابيًا كبيرًا أشرف عليه بشكل مباشر زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ﻻستهداف العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية بمجموعة من العجلات المفخخة والانتحاريين حيث سميت هذه المحاولة “غزوة بغداد الكبرى / الفتح “.

واشارت القيادة في بيان عسكري “بعد جهد استخباري دقيق ومتابعة مستمرة لهذا العملية من قبل رجال الحق في خلية الصقور تم إحباط هذا المخطط الاجرامي بعد توجيه أربع ضربات موجعة لأوكار عصابات داعش الارهابية التي توجد فيها العجلات المفخخة والانتحاريين بالتنسيق مع العمليات المشتركة حيث وجهت طائرات f16 ضربات جوية موفقة وناجحة لهذه المواقع”.

وأوضحت ان هذه الضربات لمواقع داعش في مدينة القائم بغرب العراق والقريبة من الحدود مع سوريا، حيث تواجد عناصر التنظيم المكلفين بتنفيذ هذا المخطط، وقتلت 18 بينهم 11 انتحاريا وجرح 3 اخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط