نشطاء يحملون “النقل” المسؤولية الكاملة عن حوادث طريق عفيف – ظلم

نشطاء يحملون “النقل” المسؤولية الكاملة عن حوادث طريق عفيف – ظلم

تم – عفيف  :أعادت حادثة وفاة نصف عائلة أول أمس على طريق عفيف – ظلم، المطالبات المستمرة لوزارة النقل بالضغط على مقاول الطريق لسرعة استكماله، بعد أن تعثر تنفيذ ازدواجه منذ أعوام.

 وانشأ مغردون على وسم على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تحت عنوان #وفاة_علي_العقيل_وزوجته_بعفيف وآخر #طريق_عفيف_ظلم تناولوا فيه عمر الطريق الذي تجاوز نصف قرن من الزمان.

 وأكد هؤلاء أن الطريق أصبح يسمى “شيخ طرق المملكة” متذكرين المآسي التي خلفها هذا الطريق الحيوي الذي يربط مناطق مختلفة بمنطقة الحجاز، وحمّل أغلبهم وزارة النقل تعثره وعدم استكماله على الرغم من الوعود التي تطلقها في كل عام.

 واستشهدوا بتغريدة لوكيل وزارة النقل المهندس هذلول الهذلول قبل قرابة عام قال فيها “تم التشديد على مقاولي تنفيذ ازدواج طريق عفيف ظلم بسرعة الإنجاز وتلافي الملاحظات، وإذا لم يتعدل الوضع سريعًا سيتم سحب المشروع منهم وينفذ على حسابهم” وقد أكد المغردون أنه لم يتم شيء من تلك الوعود.

 ويقول المهندس صقر بن عبدالله مغردًا بأن “هذا الطريق حصد أرواح الأشخاص ، والكثير يرتاد هذا الطريق والمسافر محاط بالمخاطر من سوء المشاريع وكثرة الإبل السائبة #طريق_عفيف_ظلم”.

 وأضاف فالح العطني أن طريق عفيف ظلم خطير جدًا وعليه ضغط من الكويت وشمال مناطق الشرقية والقصيم وشرق المناطق الشمالية وحائل، ويحتاج إلى رعاية خاصة من وزارة النقل.

 ووجّه المغرد سلطان حسين تغريدته لوكيل وزارة النقل قائلاً “‪طريق عفيف ظلم يا سعادة المهندس ذهب بالأرواح والأنفس البريئة والسبب ضيقه وإهمال المقاول الذي له خمس سنوات“.

 وطالب المغردون عبر الهاشتاقات وزارة النقل باتخاذ إجراءات عاجلة كفيلة بإنجاز مشروع الطريق الذي يبلغ طوله قرابة (١٥٠) كلم، كذلك هيئة الهلال الأحمر لإحداث نقطة إسعاف ومثلها من الدفاع المدني والأجهزة الأمنية.

 يُذكر أن حادث أول أمس الذي وقع على طريق عفيف – ظلم خطف رب أسرة وزوجته وإحدى بناته واثنين من أبناء أخيه فيما أُصيب بقية أفراد الأسرة المكونة من ٨ أفراد  بإصابات متفرقة ونقلوا على إثرها لمستشفى عفيف العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط