9 ساعات عمل للمواطنين وبسطات بيع مكيفة بسوق جدة

9 ساعات عمل للمواطنين وبسطات بيع مكيفة بسوق جدة

تم – جدة:أنهت الجهات المشرفة على سوق الخضار والفاكهة في جدة بناء موقع لنحو 40 بسطة بيع مكيفة في انتظار توصيل التيار الكهربائي لتوزيعها على عدد من الشباب السعوديين المتدربين للعمل في السوق، وذلك في إطار الجهود الحثيثة للجنة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والمستثمر وأمانة جدة لسعودة السوق.

وقال المتحدث باسم اللجنة فهد الغامدي في تصريحات صحافية إنها: عقدت أمس اجتماعا في غرفة جدة ناقش تشغيل المباسط الجديدة المكيفة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأمانة جدة والمستثمر.

وأضاف بأنه سيتم منح الفرصة للشباب السعوديين المتدربين للعمل في السوق، مشيرًا إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات أبرزها منح المباسط للشباب السعودي شريطة أن يعمل الشاب فيها بنفسه وتحديد ساعات العمل فيها من السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ومن الرابعة حتى الثامنة مساء لتحفيز الشباب على العمل.

من جانبه أكد مستثمر سوق الخضراوات والفاكهة بجدة يوسف دخيل الله أن المباسط المكيفة أصبحت جاهزة ولم يبق سوى إيصال التيار الكهربائي وسوف توزع على المسجلين في الطلبات لدى المستثمر وأمانة جدة بعد استيفائهم الشروط.

وأوضح أن المتقدمين زاد عددهم عن 600 استبعد 400 منهم لكونهم أصحاب وظائف، إضافة إلى أن العديد منهم يسكن خارج مدينة جدة وأنه سيتم المفاضلة بين 200 متقدم متبقين بحسب الأولوية في التقديم واستيفاء الشروط والتي من أهمها أن يكون سعودي الجنسية وأحد المتدربين على المهنة وأن يكون من سكان جدة ولا يملك أي موقع آخر وأن يعمل فيها بنفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط