الداخلية الكويتية تقبض على فليبينية خططت لعمل إرهابي داخل البلاد

الداخلية الكويتية تقبض على فليبينية خططت لعمل إرهابي داخل البلاد

تم – الكويت : تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية، من إلقاء القبض على متهمة فليبينية الجنسية من مواليد 1984، بتهمة الانتماء ومبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي داخل البلاد، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان أصدرته مساء اليوم الجمعة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة، إن الأجهزة الأمنية القت القبض على “لينافي ازويلو بيسكايدا” من مواليد 1984، وتحمل الجنسية الفلبينية وإحالتها إلى النيابة العامة، وذلك ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة، للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية تديره المتهمة التي دخلت إلى البلاد بشهر يونيو الماضي، بتأشيرة دخول عمالة منزلية (مادة 20)، ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم الإرهابي في ليبيا باستخدام اسم وكنية مختلفة، في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وأضافت أن المتهمة أقرت واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين أنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي، بمجرد أن تتاح لها الفرصة لذلك، وفور توفر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وإثارة الفتنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط