“التعليم”: أماكن شاغرة بـ15 جامعة حكومية تبحث عن طلاب جدد

“التعليم”: أماكن شاغرة بـ15 جامعة حكومية تبحث عن طلاب جدد
تم – الرياض
أوضحت إحصائية حديثة، أن نحو 15 جامعة حكومية بالمملكة لديها أماكن شاغرة تبحث عن طلاب، أي ما يوازي أكثر من 50% من اجمالي الجامعات الحكومية البالغ عددها 28 جامعة بمناطق المملكة كافة.
وأفادت مصادر صحافية، بأن وزارة التعليم نشرت هذه الاحصائية المفصلة عن أوضاع القبول في الجامعات الحكومية أخيرا، موضحة أن  7 جامعات حكومية أنهت إجراءات القبول فيها، ومنها 6 تجاوزت نسبة القبول فيها الطاقة الاستيعابية المحددة، في حين توقفت جامعة واحدة على العدد المحدد للطاقة الاستيعابية للجامعة، وهي جامعة بيشة التي أنهت جميع مراحل القبول فيها.
وأضافت الإحصائية كشفت أن 11 جامعة حكومية تجاوزت الطاقة الاستيعابية المعلنة للمقاعد الجامعية لبرامج الانتظام بنسبة تصل إلى 39% في بعض الجامعات، 5 منها لم تنته فترة القبول فيها حتى الآن، ما يجعل نسبة المقبولين قابلة للزيادة خلال الأيام المقبلة، فيما لا تزال 15 جامعة بها مقاعد شاغرة من أصل 28 جامعة حكومية بنسبة 53.5%.
وتتوقع وزارة التعليم أن تزداد نسبة المقبولين في 5 جامعات حكومية تجاوزت نسبة القبول فيها الطاقة الاستيعابية، في حين تظهر أرقام المقبولين الذين لا تزال إجراءات قبولهم قائمة في 15 جامعة حكومية أخرى تطابق أعدادهم مع الطاقة الاستيعابية للجامعات، كذلك تظهر بيانات القبول بالجامعات التي لم تنته فترة إجراءات القبول فيها زيادة أعداد المقبولين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط