“جونز لانغ لاسال”: رؤية 2030 تنعكس على عقارات الرياض وجدة

“جونز لانغ لاسال”: رؤية 2030 تنعكس على عقارات الرياض وجدة

تم – الرياض

استعرضت شركة “جونز لانغ لاسال” لمحة عامة عن عقارات الرياض وجدة خلال الربع الثاني من عام 2016.

وأوضح الشركة في تقرير أصدرته اليوم السبت وحصلت “تم” على نسخة عنه أنه مع وجود الهدف الجوهري لرؤية 2030 وهو تنويع وإعادة هيكلة الاقتصاد بدلاً من تخفيض أسعار النفط، مؤكدًا أن عقارات الرياض وجدة ستستمر بالمحافظة على تباطؤ بشكل عام في مستوياتها.

أكد رئيس مكتب الشركة في المملكة جميل غزنوي أن السوق السكني شهد ضعفا مع وجود انخفاض بسيط في إيجارات الرياض وكذلك في أسعار البيع في جدة، مع تأخر في استكمال المشاريع في جدة بالرغم من وجود الجهود المُضاعفة في سبيل حل مُشكلة قصور السكن ميسور التكلفة.

ولفت إلى أن الركود المُستمر في المعاملات السكنية مع انخفاض مُعدل المبيعات أكثر خلال هذا الربع بـ5% أثبت أن سُرعة نمو الاحتياج أصبحت بالتأكيد مُتباطئة.

بين التقرير أن الرياض شهدت زيادة في المعروض السكني حيث وصل إجمالي الوحدات السكنية لأكثر من مليون وحدة سكنية، بينما في جدة ما زال المعروض متبايناً مُقارنةً بنتائج آخر رُبع.

شهد السوق المكتبي في الرياض انخفاضاً بسيطاً في قيم الإيجارات خلال الربع الثاني من عام 2016، وسيستمر تحت ضغط هذا الانخفاض حيث إن هُناك أسهماً جديدة قد دخلت السوق لاسيما في مركز الملك عبدالله المالي، ومجمع تقنية المعلومات والاتصالات في حين استطاعت محافظة جدة أن تحافظ على الاستقرار في معدلات السوق المكتبي خلال الربع الثاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط