المقاومة والجيش اليمني يسيطران في نهم

المقاومة والجيش اليمني يسيطران في نهم

تم – عدن

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، من السيطرة على مناطق عدة في نهم، في إطار العملية الرامية لتحرير المديرية الواقعة شرقي العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر عسكرية لمصادر إعلامية إن “مواجهات شرسة” اندلعت على “جميع جبهات القتال في مديرية نهم”، بالتزامن مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

 

ونشبت الاشتباكات، بعد إطلاق الجيش اليمني “عملية عسكرية واسعة لتحرير المديرية”، من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الموالية لإيران، حسب المصادر.

 

وأسفرت الساعات الأولى من عملية “التحرير موعدنا”، عن “تطهير” قرية ملح، ودحر المتمردين من قرى “الحول وتبة القناصين ومواقع أخرى” وسط “انهيارات متسارعة للميليشيات الانقلابية”.

 

ودعا الجيش الوطني “المواطنين القاطنين في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها إلى الابتعاد عن مقار ومواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية وأماكن تجمعاتهم حفاظاً على أرواحهم”.

 

يُذكر أن تحرير مديرية نهم سيسمح حتماً بالانتقال إلى معركة تحرير صنعاء، التي احتلتها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في سبتمبر 2014، قبل أن تتمدّد إلى مناطق عدة في اليمن.

 

وكانت القوات الحكومية والمقاومة قد نجحت في الأشهر الأخيرة، بدعم التحالف العربي، في تحرير مناطق عدة؛ لاسيما المحافظات الجنوبية، وصعّدت الضغط على المتمردين في الشمال والوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط