فشل المشاورات اليمنية في #الكويت وولد الشيخ يعلن عن جولة جديدة المخلافي: الانقلابيون مستمرون في حربهم على الشعب

<span class="entry-title-primary">فشل المشاورات اليمنية في #الكويت وولد الشيخ يعلن عن جولة جديدة</span> <span class="entry-subtitle">المخلافي: الانقلابيون مستمرون في حربهم على الشعب  </span>

تم – الكويت : أكد المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجود فرصة جديدة لاستئناف المفاوضات اليمنية في مكان آخر غير الكويت التي اعتذرت عن استضافة وفدي الشرعية والانقلابيين أكثر من ذلك.

وأوضح ولد الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده بالكويت، أن المفاوضات اليمنية لم تفشل وسيتم استئنافها في غضون شهر في مكان يتفق عليه لاحقًا، مشيرا إلى أن وفدي الحكومة والمتمردين أكدا التزامهما بضرورة التوصل لحل سلمي للأزمة في اليمن.

وأضاف أن جمع المشاركين على طاولة حوار واحدة إنجاز في حد ذاته، وأن الأطراف تقدمت بمقترحات مكتوبة بشأن تنفيذ القرار الأممي، قائلا “سيتم تناول القضايا السياسية عقب الانتهاء من قضيتي الانسحاب وتسليم السلاح”.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، والذي يترأس الوفد الحكومي اليمني في المشاورات مع الانقلابيين، انتهاء محادثات الكويت ون تحقيق السلام.

وقال المخلافي “تنتهي المشاورات دون تحقيق السلام الذي أردناه لشعبنا وبلادنا؛ بسبب تعنت الانقلابيين، وإصرارهم على استمرار انقلابهم الدموي وحربهم على الشعب”.

وتابع “وفد الحكومة اليمنية قدّم كل شيء في سبيل السلام، وفي الوقت الذي وافقنا على توقيع اتفاق الكويت الذي قدّمه المبعوث عمل الانقلابيون على تعزيز انقلابهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط