معركة #التحرير_موعدنا تشتعل في الميدان وفي “تويتر”

معركة #التحرير_موعدنا تشتعل في الميدان وفي “تويتر”

تم – اليمن : تزامنًا مع إعلان الجيش الوطني في اليمن والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي، إطلاق معركة السيطرة على نهم، في إطار عملية “التحرير موعدنا”، نشط رواد موقع التواصل الاجتماعي في إظهار دعمهم للعملية ومساندتهم للقوات العسكرية المشاركة في العملية.
وضمن وسم حمل اسم المعركة ذاته “#التحرير_موعدنا”، تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أخبار المعركة وحيثياتها وصورًا قالوا إنها من داخلها، سائلين الله عز وجل النصر لأبطال الجيش والمقاومة على الانقلابيين.
وذكرت مصادر ميدانية اليوم السبت، أن الهجوم الواسع على نهم حقق مكاسب كبيرة، بالسيطرة على جبل المنارة المطل على منطقة المديد مركز مديرية نهم، وتعد هذه المنطقة هي أقرب جبهة إلى صنعاء، وبتحريرها تصل المقاومة إلى مشارف العاصمة عبر أرحب ومناطق بني حُشيش وبني الحارث.
وتمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي من استعادة السيطرة الكاملة على جبل المنارة، وهو جبل استراتيجي مهم يطل على منطقة المديد مركز مديرية نهم.
واستعاد الجيش والمقاومة السيطرة على مقر إدارة أمن مديرية الغيل، وتقدما باتجاه قرية العرضي أحد أهم معاقل ميليشيات الحوثي حيث تدور معارك عنيفة.
ووجه الجيش نداءً دعا فيه سكان العاصمة وضواحيها للابتعاد عن مقرات ومواقع الميليشيات وأماكن تجمعاتهم حفاظًا على أرواحهم.
يأتي ذلك في أعقاب رفض انقلابي الحوثي وصالح اتفاق سلام قدمه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالكويت، الذي قبله وفد الحكومة اليمنية الشرعية، ما دفع ولد الشيخ، للإعلان أن وفدي المباحثات اليمنية سيغادران الكويت، بعد فشل التوصل إلى اتفاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط