مجلس الشورى: مطالبات بسرعة اعتماد شهادات التعليم الإلكتروني

مجلس الشورى: مطالبات بسرعة اعتماد شهادات التعليم الإلكتروني

تم – الرياض : أكدت لجنة حكومية تباطؤ بعض الجهات في اعتماد شهادات التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني. وبحسب تقرير رسمي فإن لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى، أكدت خلال دراستها للخطة الوطنية الخمسية الثانية للاتصالات وتقنية المعلومات (1437 – 1441) أنها تتفق مع ما يثار بشأن وجود بطء في اعتماد الشهادات التعليمية في التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني.

ذكرت اللجنة في تقريرها، ملاحظات لأعضاء بالمجلس، على الخطة الخمسية الثانية للاتصالات وتقنية المعلومات، من بينها بطء اعتماد الشهادات التعليمية الإلكترونية، مطالبة بتسريع اعتماد شهادات التعليم الإلكتروني رسميا.

وجاء في التقرير أن أحد الأعضاء قال إن التعليم والتدريب الإلكتروني يعد أحد المحاور المهمة في الخطة الخمسية، مبينا أن هناك بطئا شديدا في اعتماد الشهادات، مما يؤثر سلبا في الإقبال على التعلم والتعليم الإلكتروني.

وأكدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس، أنها تتفق مع ما ذكر حول البطء، مشيرة في تقريرها إلى أهمية التعليم والتدريب الإلكتروني، وأنها ترى أن الخطة الخمسية أخذت ذلك في عين الاعتبار في مبادراتها للتعليم والتدريب الإلكتروني، والتي وردت في إطار أهداف الخطة.

وأوضحت اللجنة في تقريرها أنه فيما يتعلق باعتماد الشهادات بصفة رسمية، تقوم الجهات التعليمية والمعنية بالتدريب التقني والمهني بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل في هذا الشأن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط