رعب الطائرات يتزايد تزامنًا مع كثرة حوادثها

رعب الطائرات يتزايد تزامنًا مع كثرة حوادثها

تم – متابعات : هواجس قلق ورعب لا تنتهي، تستبق الخطى إلى سلالم الطائرة، هذه الوسيلة التي طوت المسافات البعيدة لكنها عمقت المخاوف اليومية ونشرت الرعب، بسبب التهديدات الإرهابية والأعطال الفنية المتكررة. وباتت أخبار حوادث الطائرات الوجبة الإعلامية الدسمة لوكالات الأنباء.

ففي يوم واحد، أمس الجمعة، أصيب عالم الطيران بهلع متزامن في أكثر من مكان، إذ ذكرت شركة طيران الخليج البحرينية أن إحدى طائراتها أصيبت بعطل في المحرك، بعد قليل من إقلاعها من الفلبين، لكنها عادت لمانيلا وتم إجلاء جميع الركاب بسلام.

وفي مصر، أعلنت شركة مصر للطيران، أن رحلة الشركة رقم “MS 621” وهي من طراز “بوينغ 777/200″، الآتية من الكويت إلى القاهرة وعلى متنها 303 ركاب، تعرضت لعطل فني، ما اضطر قائد الرحلة للهبوط بمطار شرم الشيخ الدولي، اتباعًا لإجراءات السلامة الجوية.

أما الحادثة الأسوأ، فكانت تحطم طائرة شحن من نوع “بوينغ 737-400” بعد خروجها عن مسارها واصطدامها بالحواجز التي تفصلها عن الطريق الرئيسي المجاور لمطار بيرغامو في إيطاليا.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ذكرت مصادر أمنية في المطار أن الطائرة كانت مستأجرة من قبل شركة للبريد السريع وآتية من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس.

وكادت أن تقع كارثة جديدة أمس في بالتيمور (الولايات المتحدة الأميركية)، حين أصيبت العجلات الأمامية لطائرة تابعة لخطوط “ساويث ويست” الأميركية” بعطل فني لحظة الإقلاع، إلا أن الطاقم الفني تدارك الأمر وأوقف إقلاع الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط