الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية مهمة شرق صنعاء

الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية مهمة شرق صنعاء

تم – اليمن

نجحت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي، أمس السبت، باستعادة عدد من المواقع المهمة والاستراتيجية شرق العاصمة اليمنية صنعاء بعد فشل مفاوضات الكويت.

وتأتي في مقدمتها منطقة نهم بعد معارك دامية سقط فيها 23 قتيلاً من جانب الميليشيات وأعوان المخلوع صالح والعشرات من الجرحى.

وقال عضو الوفد الحكومي بمشاورات الكويت العقيد عسكر زعيل، عبر صفحته على تويتر: إن منطقة نهم وأرحب أصبحت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالكامل، وأن نيران المدفعية ستطال مطار صنعاء والأمانة، مشيراً إلى أن ساعة التحرير اقتربت.

وقالت مصادر صحافية يمنية: إن قوات الجيش والمقاومة استعادتا السيطرة خلال الساعات الماضية على قرية الحول وقرى ملح وبيت البوري وجبل المنارة الاستراتيجي المطل على باقي مناطق مديرية نهم، والتي لا تبعد سوى 40 كيلومتراً عن صنعاء وبني حشيش وبني الحارث، وكذلك جبل كوكبان وجبل الحبيل وجبل القناصين وجبل العياني والتباب الخضراء.

وأشارت إلى أن المعارك لا تزال مستمرة في الميمنة والقلب والميسرة، في ظلّ تقدم كبير للجيش الوطني، مسنوداً بالمقاومة وقوات التحالف العربي، وفرار عدد كبير من الميليشيا الانقلابية باتجاه العاصمة صنعاء.

وتُعتبر منطقة نهم البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء، وتشكل أهمية كبيرة وبالغة، وباستعادتها ستكون العاصمة على خطوات من قوات الجيش والمقاومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط