مرور القصيم مستاء من تجاهل الأمانة لوضع مسارات للمكفوفين

مرور القصيم مستاء من تجاهل الأمانة لوضع مسارات للمكفوفين

تم – القصيم

عمّت حالة من الاستياء على إدارة مرور القصيم، لتجاهل أمانة المنطقة أو جمعية العوق البصري، التنسيق معها بشأن وضع مسارات خاصة للمكفوفين توصلهم من منازلهم إلى المساجد.

ونقلت مصادر صحافية عن أخرى في إدارة مرور القصيم، إنه لم يكن هناك أي تنسيق مسبق بين المرور وأمانة منطقة القصيم أو جمعية العوق البصري. مؤكدة أنهم ليس لديهم علم بوجود مسارات للمكفوفين ببريدة.

ولفتت المصادر إلى أن قسم السلامة المرورية يؤكد على أهمية سلامة عابري الطريق وقائدي المركبات، والحفاظ على حرمة الطريق وممتلكاته. مؤكدة أنه ستكون هناك متابعة دقيقة لذلك.

وأوضح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم، أن جمعية العوق البصري لم تعرض على الفرع مبادرة مسارات المكفوفين، واصفة ذلك بأنها اجتهادات فردية من الجمعية.

كانت الجمعية قد نفذت أول مسارات أرضية خاصة بالمكفوفين تبدأ من منازلهم وتنتهي بالمساجد المجاورة لهم بمدينة بريدة، حيث تعد الفكرة الأولى من نوعها بالمملكة.

واستهدفت المرحلة الأولى من المشروع 8 مساجد بمدينة بريدة، ويستفيد منها 14 كفيفًا، ويتم تنفيذها بالتعاون مع أمانة القصيم، إذ عمدت الجمعية في تنفيذ المشروع إلى اختيار منازل المكفوفين. وفقًا لمعايير عدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط