جازان: وزارة العمل تستمر بإجراءات تطبيق قرار توطين الاتصالات

جازان: وزارة العمل تستمر بإجراءات تطبيق قرار توطين الاتصالات

تم – جازان

يستمر فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان بمهامه التفتيشية على محلات بيع وصيانة الجوالات بمدينة جيزان ومختلف محافظات المنطقة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، لتأكد من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بجازان علي الحربي أن الحملات التفتيشية تهدف إلى تنظيم سوق العمل، والتأكد من تطبيق محلات بيع وصيانة الجولات لقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى جانب رصد المخالفات المتمثلة بتشغيل العمالة المخالفة لنظام العمل، منوها بتعاون أصحاب المحلات والتزامهم بتنفيذ قرارات الوزارة كافة.

وبين أن الحملات التفتيشية التي نفذها الفرع على محلات قطاع الاتصالات بمدينة جيزان ومحافظات المنطقة خلال الأسابيع الماضية أسفر عنها زيارة 862 منشأة رصد خلالها عدد من المخالفات والملاحظات ترتب عليها إغلاق 80 محلا كعقوبة فورية نتيجة عدم الاستجابة لقرار التوطين وإنذار 160منشأة.

فيما تجاوب مع القرار 174 محلاً في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى أن الحملات التفتيشية تأتي للتحقق من تطبيق قرار التوطين الجزئي بقطاع الاتصالات في مرحلته الأولى وامتثال القائمين على تلك المنشآت لما تضمنه القرار من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطينه وإحلاله بالكوادر الوطنية بدلاً من العمالة الوافدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط