السلطات الكويتية تعتقل مواطنا دعم سفر هنود إلى مناطق الصراع ماليا

السلطات الكويتية تعتقل مواطنا دعم سفر هنود إلى مناطق الصراع ماليا

تم – الكويت: أعلنت السلطات الكويتية، عن توقيف مواطن كويت، قبل أيام، لتمويله سفر أشخاص من الهند إلى الأراضي العراقية وسورية، بغية الانضمام إلى تنظيم “داعش” المتطرف خلال العام 2014.

وجاءت عملية الاعتقال؛ استناداً إلى معلومات تلقتها السلطات الكويتية من وكالة الاستخبارات الهندية، عقب اعتقال الهند أربعة مواطنين قاتلوا في صفوف “داعش” في العراق وسورية، وعادوا للبلاد في العام ذاته، وأشارت مصادر صحافية، إلى أن السلطات الهندية، ألقت القبض أولاً على عريب مجيد، وهو هندي سافر إلى سورية، في أيار/مايو 2014، رفقة ثلاثة آخرين، لدى عودته إلى الهند في تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه.

وكان مجيد أول هندي يقع في قبضة السلطات الهندية بتهمة الانتماء إلى “داعش”، واعترف بأنه سافر مع رفاقه إلى العاصمة العراقية بغداد في رحلة دينية نظمها لهم أفغاني يدعى رحمن دولاتي، فيما كشفت التحقيقات مع مجيد، عن أنه مكث ورفاقه في العراق لعدم توافر المال لديهم، موضحاً أن دولاتي أعطاهم رقم هاتف المواطن الكويتي الذي أرسل بدوره إليهم مبلغاً من المال (1000 دولار أميركي)، مما مكنهم من السفر إلى سورية.

وأضافت المصادر: أن اعتقال السلطات الكويتية لمواطنها المتورط في دعم الأربعة مالياً، قادها إلى التعرف على شبكة تمويل للتنظيم، بعد أن أقر بالتهم الموجة إليه خلال التحقيق.

يذكر أن مجيد أصيب في غارة جوية للتحالف الدولي ضد “داعش” في سورية، قبل أن يعود إلى الهند ويقع في قبضة السلطات، واعترف بأنه قابل مسلحين من التنظيم من جنسيات مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط