حي الفضيلة بجدة يعاني سوء الخدمات الأساسية

حي الفضيلة بجدة يعاني سوء الخدمات الأساسية

تم – جدة:أبدى عدد من سكان حي الفضيلة بجدة، استياءهم من تعثر مشاريع شركة المياه الوطنية، وغياب خدمات الاتصالات وضعف خدمات البلدية، ومشاكل الكهرباء والحاجة لمركز صحي.

ويقع حي الفضيلة جنوب مدينة جدة، وهو ضمن البوابات الجنوبية للمحافظة، حيث يستقبل الحي الزوار والقادمين لعروس البحر الأحمر من جهة الجنوب، كما يشهد كثافة سكانية عالية ويفتقد أهم الخدمات الأساسية والرئيسية، حسب شكاوى سكانه.

ويؤكد السكان أنه وعلى الرغم من مطالبتهم بإيصال المياه والصرف الصحي منذ ما يقارب 20 عامًا، إلا أنه لم ينجز شيء منها، وما زاد الأمر سوءًا توقف محطة التحلية التي تغذي الحي عن العمل، حيث أصبح الحصول على مياه الشرب معاناة يومية مستمرة للسكان.

فمن جانبه، ناشد المواطن ماجد الميزاني أمانة جدة بسفلتة مداخل ومخارج  الحي، وإيصالها مع الطريق السريع ورصفها، لما يعانيه الحي من عدم التنظيم، وما يسببه من خطر على سكان الحي والمسافرين، وكذلك عدم وجود لوحات إرشادية للمداخل والمخارج .

فيما طالب المواطن طارق الزهراني وحمدان المالكي وعساف القرني الشؤون الصحية بجدة، بالإسراع في افتتاح المركز الصحي الذي تم اعتماده منذ عام 1435، مؤكدين معاناة السكان  من الوصول إلى أقرب مركز صحي، حيث يبعد بمسافة كبيرة عن الحي .

كما طالب السكان أمانة جدة بإنشاء طريق يربط الحي والأحياء المجاورة بأحياء السنابل والاجاويد ، وذلك لما يعانيه السكان من العزلة والصعوبة في التنقل والوصول إلى الحي، حيث يضطرون إلى الدوران من أعلى الكوبري الذي يبعد عن الحي 10 كيلومترات، كما طالبوا بزيادة التواجد للجهات الأمنية  بالحي، ما أدى إلى تسجيل عدد من حالات السرقة بالحي وكثرة العمالة المخالفة للأنظمة.

وناشد سكان الحي بالنظر في معاناتهم من سوء الخدمات من قبل  شركات الاتصالات، مؤكدين عدم توافر الشبكة  في بعض أجزاء الحي، نظرًا لقلة الأبراج المشغلة للهاتف الجوال وعدم وجود شبكة هاتف أرضي بالحي، مطالبين هيئة الاتصالات بالتدخل وحل إشكالية الحي كونها المسوؤلة عن المشغلين، مبينين وجود شكاوى ومطالبات سابقة بهذا الخصوص من سكان الحي.

وفي سياق متصل، طالب السكان بوضع حل لمعاناتهم اليومية مع الكهرباء بحل مشكلة الانقطاعات بالحي، مشيرين إلى أنها شبه يومية، ما ولد تأثيرات سلبية على الأجهزة الكهربائية، إضافة إلى معاناة  كبار السن والأطفال المحتاجين للأجهزة الطبية من الانقطاع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط