بالصور.. كابيتال: مؤشرات مصر تصعد والمملكة ودبي تهبط هذا الأسبوع

بالصور.. كابيتال: مؤشرات مصر تصعد والمملكة ودبي تهبط هذا الأسبوع

تم – الرياض:قالت شركة الماسة كابيتال إن الأسبوع الأول من شهر أغسطس شهد أداءً متنوعاً بين المؤشرات الإقليمية عاكساً مزيج من تطلعات وتوجهات المستثمرين المختلفة بشأن مناخ الاستثمار السائد في المنطقة.

وأكدت الشركة في بيان وصل لـ”تم” نسخة عنه، أن مصر جاءت خلال الأسبوع الأول كأفضل أداء بين نظرائها في المنطقة بتحقيق مكاسب بنسبة 2.8% مستمرة في الصعود الذي بدأ في أواخر يونيو الماضي بحد أدنى بلغ 6851 وكسر مستوى 8000، مما يدل على زيادة بنسبة 20% منذ ذلك الحين.

يعكس ذلك الصعود تفاؤل المستثمرين بشأن السوق المصرية على خلفية الإعلان عن زيارة وفد صندوق النقد الدولي الأخيرة للقاهرة لمناقشة قرض بقيمة 12 مليار دولار يتم تسديده على مدار 3 أعوام، وكذلك استناداً إلى أنباء تخفيض قيمة العملة الذي من المتوقع أن يتم خلال وقت قريب، بحسب البيان.

من ناحية أخرى، لا يزال النفط هو المحرك الأساسي لمؤشرات السوق الخليجية، حيث هبطت كل من دبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية بنسبة 1.3% و1.5% و1.4% على التوالي.

وقالت الشركة “مع تأرجح أسعار النفط حول 40 دولاراً للبرميل، لا يزال المستثمرين حذرين بشأن متى وأين يمكنهم الاستثمار”.

خفضت شركة أرامكو السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، سعر الخام العربي الخفيف للمشترين الآسيويين إلى أقصى حد خلال 10 أشهر، مما يشير إلى أن المملكة العربية السعودية ليس لديها خطط للتراجع بينما تحاول منافستها إيران  -عضوة منظمة الأوبك – استعادة حصتها في السوق وسط وجود فائض في الإنتاج العالمي، وهو ما يسبب المزيد من الضغط على توقعات أسعار النفط، وبالتالي على المستثمرين في المنطقة.

6 التقاط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط