جامعة “جدة” تتبرأ من جميع حسابات موظفيها على مواقع التواصل

جامعة “جدة” تتبرأ من جميع حسابات موظفيها على مواقع التواصل

تم – جدة: شددت جامعة “جدة”، لمنسوبيها، على عدم تمثيلها في مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن عدم ذكر صفة الموظف في الموقع، كما أوصتهم بتبيان أن الحساب شخصي ويعبر عن آرائه.

وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالفتاح مشاط، في تعميم، بين من خلاله سياسات وضوابط التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لمنسوبي الجامعة من مسؤولين وموظفين، مشيرا إلى أن الجامعة لديها حساباتها الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا في الوقت ذاته على وجوب إنشاء دليل لحوكمة وتنظيم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مشاط في التعميم: أنه لا يجوز استخدام شعار الجامعة أو أرقام التواصل الخاصة بالجامعة أو أي معلومات خاصة بالجامعة في التعريف الشخصي، وإذا عرف الشخص نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي كمنسوب بالجامعة أو تم ذكر الصفة (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، عميد، وكيل، مدير مركز) وما إلى ذلك فإنه يستوجب عليه توضيح أن الحساب يمثله كشخص ولا يمثل جامعة جدة.

وأضاف: أنه لا يسمح بأن يتم التواصل باسم الجامعة أو تمثيلها أبدا من خلال الحساب الشخصي، فلا يحق للمكلف الإداري التواصل مع الجمهور بصفته الإدارية من خلال حسابه الشخصي، ولا يحق للشخص نشر الوثائق الخاصة بالجامعة والأخبار والإعلانات قبل أن تصدر من الجهة المسؤولة أو المتحدث باسم الجامعة، موضحا أن الحسابات الخاصة بالجامعة تعد ملكا خاصا لها، ويتحمل مشرف حساب الجهة المسؤولية كافة عما ينشر، ويجب ألا يستغل المنصب الإداري في المصالح الشخصية.

وشدد على أنه لا يسمح بالتحدّث باسم الجامعة من دون قرار إداري صريح من الإدارة العليا، وما يتم مشاركته قد ينعكس إيجابا أو سلبا على سمعة الجامعة أو الجهة التي ترتبط بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط