بالصور.. الطائف: توجيهات وزارية بفتح أيّ جزء يتم تنفيذه بمشاريع الطرق 

بالصور.. الطائف: توجيهات وزارية بفتح أيّ جزء يتم تنفيذه بمشاريع الطرق 

تم – الطائف:وقف وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول؛ يرافقه عدد من المسؤولين، على  بعض الطرق الجاري تنفيذها في محافظة الطائف خلال هذا الأسبوع؛ ذلك ضمن الجولات التفقدية لمشروعات الطرق الجاري تنفيذها وصيانتها في مختلف مناطق المملكة التي وجّه بها  وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان.

 ونقل “الهذلول”؛ للمقاولين والاستشاريين توجيهات الوزير بضرورة فتح أي جزء انتهى تنفيذه دون تأخير والإسراع في التنفيذ والرفع للوزارة بأي مشكلات في مواقع العمل للعمل على حلها عاجلاً.

 وفصّلت الوزارة نتائج تلك الجولات ومراحل المشروعات على 5 نواحٍ، أولاها: الطريق المؤدي إلى سوق عكاظ؛ حيث أنهت الوزارة المرحلة الأولي من الطريق الذي يربط طريق الرياض – الطائف السريع بموقع سوق عكاظ، قبل موعد افتتاح السوق.

 وتعمل الوزارة حالياً على استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق التي تشكل ربط موقع سوق عكاظ بطريق مزدوج متعدّد المسارات.

 وأضافت “ثانيتها، المرحلة الأولى من الطريق الذي يربط طريق الرياض – الطائف السريع بالسيل بشكل مباشر دون المرور على محافظة الطائف؛ ما يُحد من حجم حركة المرور على طريق الطائف – الحوية – السيل، وهو طريق مزدوج من مسارات عدة، ويعتبر بديلاً مناسباً لحركة المرور بين الرياض ومكة وجدة”.

 وتابعت: المراحل الجاري تنفيذها من الطريق الدائري بالطائف من طريق الشفاء حتى طريق الطائف – الباحة؛ الذي سيحقّق عند انتهائه نقل حركة المرور العابرة من مكة وجدة إلى جنوب الباحة وأبها دون المرور بوسط محافظة الطائف؛ مما يخفف الحركة داخل الطائف”.

 1 11 11111 1111111

وبيّنت “رابعاً، مسار الطريق المؤدي الى موقع مطار الطائف الجديد؛ حيث بدأت الوزارة دراسة وتصميم الطريق تمهيداً لبدء العمل بتنفيذه؛ حيث إن مسار هذا الطريق حُدِّد بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرّمة وهيئة الطيران المدني والجهات ذات العلاقة في محافظة الطائف”.

 

وأوضحت “خامساً، عقبة المحمدية وتربط الشفاء بأم الزلة وحوية نمار، ومنها إلى طريق غير المسلمين، ثم إلى طريق مكة المكرّمة السريع؛ حيث افتتح الجزء الأول من العقبة لحركة المرور ويجري حالياً إصلاح المناطق التي سبق أن انجرفت بسبب السيول، وتكمن هذه العقبة لنقل الحركة من منطقة الشفاء إلى طريق مكة كرديف لطريق الكر – الهدا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط