بالصور.. هجره ثم أهمله بتسرُّب غازي.. “مدن” تسحب مصنع من مستثمر بالدمام

بالصور.. هجره ثم أهمله بتسرُّب غازي.. “مدن” تسحب مصنع من مستثمر بالدمام

تم – الدمام:قامت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، بسحب أحد المصانع الغذائية المخالفة بالمدينة الصناعية الأولى في الدمام من مستثمر؛ احتفظ بمصنع على مساحة تزيد على 3 آلاف متر مربع لأكثر من 5 أعوام دون أن يبدأ الإنتاج.

وكشف المتحدث الرسمي باسم “مدن” سامي الحسيني؛ أن المستثمر احتفظ بالمنشأة دون أن ينتج لأكثر من 5 أعوام، مشيرًا إلى أن لجنة التعديات على أملاك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية والممثلة من أكثر من جهة حكومية واستشارية، رصدت أن الموقع كان عبارة عن هنجر مقسّم إلى غرف عدة، ويحوي ثلاجات قديمة “سكراب”، إضافة إلى أثاث منزلي ومحتويات مكتبية قديمة ومعدات مطعم.

وأضاف الحسيني “أجهزة رصد السلامة بالتعاون مع الدفاع المدني رصدت في وقت سابق تسرباً لغاز الأمونيا في المصنع المشار إليه بسبب إهمال المستثمر إجراءات السلامة، وتمت معالجته في حينه بالتعاون مع الجهات المختصّة”.

وقال “المستثمر لم يكن جاداً، ولم يتجاوب مع مخاطبات الهيئة الرسمية، ومُنح الفرصة تلو الأخرى لتصحيح وضعه وتسهيل بدء إنتاجه، إلا أنه لم يستجب”.

وأكد أن “مدن” كرّرت مخاطباتها للمستثمر أن عليه تسليم الموقع وإخلائه، إلا أنه لم يستجب؛ ما دعا “مدن” إلى إغلاق الموقع وإعادة تخصيصه لمستثمر آخر.

وتظهر الصور، أنه تم تحويل المصنع إلى موقع مهجور يحتوي على بعض الأدوات المكتبية وأثاث مهترئ.

وأكّد “الحسيني”؛ أن “مدن” تسعى إلى تقديم كل ما من شأنه دعم المستثمر لبدء مشروعه الصناعي، وتمنحه أكثر من فرصة لتصحيح وضعه وتشجيعه على الإنتاج لتلافي سحب الموقع.

ولفت إلى أن عدم مقابلة هذا الدعم بجدية والتزام من قبل المستثمر، يحتّم على “مدن” تطبيق أحكام العقد، بما يضمن استغلال الأراضي والمنشآت الصناعية المدعومة من الدولة من خلال إقامة مشاريع صناعية ذات عائد حقيقي على الاقتصاد الوطني.

55 5555

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط