الآمال تضعف من جديد.. 3 ملايين شخص ينتظرون تطوير مطار حائل الدولي

الآمال تضعف من جديد.. 3 ملايين شخص ينتظرون تطوير مطار حائل الدولي

تم – حائل:ينتظر نحو 900 ألف مسافر عبر مطار حائل الإقليمي، من هيئة الطيران المدني، تطوير المطار وفقًا لمواصفات عالية، بعد موجة تفاؤلات عصفت بنحو أكثر من 3 ملايين شخص بمناطق شمال المملكة قبل 6 أعوام.

وبعد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مطار دولي في مدينة حائل، إلا أن ذلك المشروع اختفى في ظروفٍ غامضة، وحلَّ بديلًا عنه دراسة توسعة وتطوير مطار حائل الحالي.

وقالت مصادر صحافية إن منطقة حائل تتميز جغرافيًّا وملاحيًّا عن مناطق الشمال والوسط كثيرًا، واختيارها كمطار محوري، هو بوابتها للدولية، وستكون حائل المحطة الدولية الخامسة في المملكة، إلا أن ملاحظتين سُجلتا على المطار تحولان بينه وبين معايير ومتطلبات ترخيصه مطارًا دوليًّا وعدم استفادة المطار حاليًّا بأكثر من 5 ملايين متر مربع من المساحة الإجمالية للمطار، وهو ما سرّع من عملية بحث صناع القرار في هيئة الطيران المدني لإيجاد مستثمر لعملية التوسعة في المساحة غير المستفاد منها، والمضي قدمًا لإنهاء الملاحظات التي سجلت على المطار خلال الأيام المقبلة.

وستنطلق أولى الرحلات من مطارات المناطق الشمالية من وإلى مطار حائل، بعد أقل من 60 يومًا الذي سيصبح مطارًا محوريًّا، وسيسهم في زيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية لمسافري المناطق الشمالية إلى العاصمة الرياض والمدن الكبرى والدول المجاورة.

وأكدت هيئة الطيران المدني، أنها مستعدة متى ما سجلت خسائر على شركة نسما للطيران، بالتكفل بدفعها.

وأشارت إلى أن هيئة الطيران المدني واثقة بوجود شركات خطوط تجارية إضافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين جوًّا بين المناطق الشمالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط