بالصور.. الأجواء الخلابة وانسياب المياه تجذب المتنزهين لوادي بيش

بالصور.. الأجواء الخلابة وانسياب المياه تجذب المتنزهين لوادي بيش

تم – بيش:جذبت الأجواء الخلابة وانسياب المياه في وادي بيش المتنزهين من العائلات والمارة على طريق الدولي – الجزء الذي يربط محافظة بيش بمحافظة صبيا. 

واتخذ المتنزهون أماكن للجلوس على ضفتي الوادي للاستمتاع في الأجواء الطبيعية حيث اكتست الأرض باللون الأخضر تجري وسطها المياه لترسم لوحة من جمال الطبيعة.

وقال المواطن محمد عنبري لمصادر صافية “تأتي الأمطار والسيول لتلطيف الأجواء بعد فترات تشهد فيها جازان ارتفاعاً في درجة الحرارة ثم موسم غبار، إلا أن وادي بيش يتحول للوحات جمالية طبيعية بعد الأمطار التي تسهم في خفض درجة الحرارة ما يدعو السكان للتنزه على ضفافه”.

من جانبه، قال المواطن علي النعمي إن “منطقة وادي بيش تكتسي باللون الأخضر إثر الأمطار والسيول منذ القدم ،وذلك لكونها منطقة زراعية ولوجود العديد من القرى الصغيرة التي يشتهر أهلها بالزراعة بالقرب منه ما يحول المكان لمنتجعات طبيعية يقبل عليها المتنزهون”.

ويرتبط وادي بيش ارتباطاً وجدانياً لدى سكان المنطقة حيث كان الاعتماد على الوادي لري الأرض حيث الاعتماد الكلي على الزراعة قديمًا .

وطالب المتنزهون بتفعيل الاستثمار السياحي للأودية لاسيما وادي بيش الذي يجري مسافات طويلة ابتداء من المناطق الجبلية إلى ساحل البحر الأحمر والاستفادة من وجود سد وادي بيش في تنظيم مرور المياه عبر الوادي ليكون نهرًا يَصب طوال العام.

5 555555555 5555555555555555

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط