تأجيل النطق في قضية #دشتي المسيء للمملكة

تأجيل النطق في قضية #دشتي المسيء للمملكة

تم – الكويت : قررت محكمة الجنايات الكويتية، تأجيل قضية أمن دولة المتهم فيها النائب عبدالحميد دشتي حول الإساءة للمملكة العربية السعودية والمتضمنة أربعة اتهامات جنايات أمن دولة إلى 19 أيلول/ سبتمبر المقبل للإعلان.

وأوضحت لائحة الاتهام أن دشتي قام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبية وهي المملكة العربية السعودية،  بأن وجه لها ونسب إليها من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “ساعة إخبارية” المذاع على قناة “الإخبارية” السورية الفضائية، أن المملكة تدعم الإرهاب والرجعية والتخلف وتنتهك حقوق الإنسان وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

زعم دشتي أيضًا أن المملكة وراء ما يحدث من دمار في العراق وسورية والبحرين واليمن، وكان من شأن ذلك تعريض الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية معها وذلك على النحو المبين في التحقيقات.

وأضافت اللائحة، أن المدعى عليه كويتي أذاع عمدا في الخارج أخبارا وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وذلك من خلال القناة والبرنامج ذاته بأن ادعى كذبا وعلى غير الحقيقة تدخل المملكة في الشؤون الداخلية للكويت والتأثير في قرارات مؤسساتها، وكان من شأن ذلك إضعاف هيبة الدولة واعتبارها والإضرار بمصالحها القومية.

وأكدت أنه أخل بوسيلة من وسائل العلانية بالاحترام الواجب للقضاة (السيد المستشار النائب العام وأعضاء النيابة العامة) بأن قام من خلال البرنامج بالتعليق على القرار الصادر بضبطه وإحضاره في القضية رقم 9/2016 جنايات أمن الدولة وذلك على نحو يشكك في نزاهتهم والتزامهم بأحكام القانون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط