عضو شورى يدعو متقاعدي القطاع الحكومي للتوجه نحو العمل الخاص

عضو شورى يدعو متقاعدي القطاع الحكومي للتوجه نحو العمل الخاص

تم – الرياض

دعا عضو مجلس الشورى وعضو اللجنة المالية الدكتور خليل بن عبدالفتاح كردي، متقاعدي القطاع الحكومي، إلى التوجه نحو العمل في القطاع الخاص، وخاطبهم “ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان”.

وكشف كردي أن المجلس وافق على نظام “بدل غلاء المعيشة”، ورفع توصية إلى المقام السامي لإقراره قريبا، لافتًا إلى أن نسبة سنوية ستضاف للمتقاعدين بعد إقرار النظام.

وأكد أن هذه النسبة سترتبط بالإحصاءات الرسمية لوزارة المالية، والإحصاءات العامة لنسب التضخم السنوي للدولة “أسعار المعيشة”، بمعنى “إذا كانت نسب التضخم في الدولة 3% سيتم زيادة رواتب جميع المتقاعدين بالنسبة ذاتها”.

وقال تعليقًا على زيادة رواتب المتقاعدين بما لا يقل عن أربعة آلاف ريال، إن “هناك توصية في المجلس بهذا الخصوص”، مضيفًا أن انخفاض الرواتب الحكومية ليس في المملكة فقط، بل في جميع دول العالم.

وزاد “إن أغلب المواطنين يعرفون ثقافة العمل، وإذا تقاعد أحدهم تجده يتذمر من ضعف راتبه”.

يُذكر أن عددًا من أعضاء مجلس الشورى سبق وأن طالبوا بتعديل نظام التقاعد المدني، بهدف إعادة النظر في المعاشات لتتناسب مع تكاليف المعيشة وحاجات أسرهم، وترسيخ مبدأ حماية الحقوق الذي نصت عليه أنظمة المملكة كما في المادة السادسة والعشرين من النظام الأساسي للحكم وحماية الحقوق المالية للمواطنين وتوفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة للمتقاعد أو من يعولهم، وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن بعد تقاعده والمحافظة على المستوى المالي المعتاد لأبنائهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط