استياء واسع بين السعوديين بعد تصريح #عضو_شورى_للمتقاعدين_كفايه_دلع

استياء واسع بين السعوديين بعد تصريح #عضو_شورى_للمتقاعدين_كفايه_دلع

تم – تويتر

عبّر ناشطون سعوديون، عن استيائهم وامتعاضهم من تصريحات عضو مجلس الشورى الدكتور خليل بن عبدالفتاح كردي، التي دعا فيها المتقاعدين الحكوميين لـلكف عن “الدلع” والتوجه للعمل الخاص.

وأطلق الناشطون وسمًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حمل اسم “#عضو_شورى_للمتقاعدين_كفايه_دلع”، ردًا على تصريحات كردي، غرد من خلاله مواطنون منتقدين ما بدر من عضو الشورى.

وقال الأكاديمي الدكتور خالد آل سعود، في تغريدة له “أعتذر لكل “مُتقاعد” خدم دينه ثم مليكه ووطنه بنزاهةٍ وإخلاص، عن هذا التصريح المُستفز، وله منا كُل التقدير والعرفان”، بينما تساءل الكاتب والصحافي برجس حمود البرجس “هل يعلم العضو عدد (الهنود) براتب أكثر من 100 ألف ريال شهريًا في البنوك؟ هل طالب بسعودة وظائفهم؟!”، مطالبًا كردي بـ”فتح ملف الأجانب الذين يتقاضون راتبًا أكثر من 50 ألف ريال في المملكة، يتعمق بالتفاصيل ويرفع لمجلس الوزراء”.

كما غرد مواطن قائلًا “اتق الله. أقسم بالله فاتورة الكهرباء تسبب الاكتئاب، حسبي الله ونعم الوكيل”، وقال آخر “مشكلة أغلب أعضاء الشورى أنهم يبحثون عن رضا الوزراء وغيرهم، فيظهرون التقشف لكي يعطوا صورة أنهم غيورين على الوطن”.

وكان عضو مجلس الشورى وعضو اللجنة المالية الدكتور خليل بن عبدالفتاح كردي، قد دعا متقاعدي القطاع الحكومي، إلى التوجه نحو العمل في القطاع الخاص، وخاطبهم “ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان”، ما أثار حفيظة السعوديين بهذا الشكل.Cpa4LAzWgAEONDACpa4LA-WAAAH6-QCpa4LAnWgAAre4q

4 تعليقات

  1. ابو هاجوس

    يبي الشيبان يعملون في سوق الخضره حمالي ميدري نهم عجز

  2. ابو سعود

    تكفا يبو فهد تكفا يا ملكنا الغالي لا يبطي قرارك في إعفاءه تكفى ياحزام شعبك هذولا ناس شبعوا من خيرات البلد وحسدوا الضعفاء المساكين عليه .

  3. محمد اباالخيل

    عضوالشورى المحترم ليعرف ان البعض من المتقاعدين راتبة الشهري اقل من١٩٥٠ خاف الله ياأخي العضو هل حسبت راتبك الشهري من غير البدلات

  4. اعتقد ان في عينيه رمد لا يرى بهما ما يحوله الوافد ثم ما معنى دلع هل هذه ثقافة ام سخافة
    انا شد رواد التواصل ان لا يهدأ لهم بال حتى يعتذر
    ثم جهوده تكون للسعودة في(الاتصالات و الكهرباء والصحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط