اجتماع عربي لبحث أوضاع اللاجئين في دول المنطقة

اجتماع عربي لبحث أوضاع اللاجئين في دول المنطقة

تم – القاهرة

يبحث الاجتماع الأول للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية، الذي بدأ أمس الاثنين في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية.

ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال الاجتماع مستشار إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية عبدالمحسن بن عبدالعزيز المبارك.

وأوضح مدير إدارة الشؤون القانونية مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب الدكتور علاء حسين التميمي، أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ31 الذي عقد في سبتمبر الماضي بشأن تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وممثلي وزارتي العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، وعرض نتائج اجتماعها على المجلس في دورته القادمة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق جهود جامعة الدول العربية لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الوقت الراهن؛ للتصدي لظاهرة تدفق اللاجئين بين الأقطار العربية، وما يشكله من خطوة مهمة نحو تدارك مخاطر وتحديات حركة النزوح الجماعي للملايين من أبناء الأمة العربية، وما تشهده بعض الدول العربية من تحديات ومخاطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط