بالصور.. مطالبات بتوسيع طريق الجنوب السياحي الطائف – أبها للحد من الحوادث المميتة

بالصور.. مطالبات بتوسيع طريق الجنوب السياحي الطائف – أبها للحد من الحوادث المميتة

تم – الطائف:رغم ما تمثله رؤية إنجاز مشروع توسعة طريق الجنوب السياحي الطائف- أبها؛ من اطمئنان وسلامة لمرتاديه، إلا أن مسلسل حوادث الطرق المميتة لا تزال تشهدها بعض منعطفات ومفاصل هذا الطريق.

وطالب أهالي المنطقة ومرتادي الطريق الجهات المختصة بالتوسعة ووضع الحواجز الإسمنتية التي تخفف وتصدّ الانزلاق تجاه المنازل والمحالّ القريبة.

واعتبر المواطن محمد العلياني لمصادر صحافية أن طريق الطائف- أبها طريقاً مهماً وشرياناً رئيساً يربط المنطقة الغربية بالمناطق الجنوبية بصفته الوسيلة الوحيدة للأهالي، وكذلك السياح القاصدين للمناطق الجنوبية والعائدين منها.

وأضاف: أهالي مدينة البشائر وهي أحد المراكز الإدارية التابعة لمنطقة عسير والتي تُعتبر البوابة الرئيسية للمنطقة والمطلة علئ طريق الطائف- أبها السياحي.

أبدوا امتعاضهم إزاء ضعف التصميم المناسب لأحد المنعطفات المهمة والواقعة على الطريق العام الرئيسي والمنحدرة من أعلى “متنزّه جبل الباردة”، والتي تنتهي بدوار لا يحتوي على إشارة، ومفاجئ على المدخل الرئيس للمدينة جنوباً، والذي يكتظّ من حوله بالمنازل والأسواق.

وتابع: أصبح منعطف الباردة ولا يزال واقعاً مميتاً للحوادث الشنيعة وانزلاقات الشاحنات الثقيلة التي أودت بحياة المارة من طلاب وموظفين وسياح، بل وصل الحال إلى ارتطام الشاحنات بالمنازل والمحالّ المجاورة للطريق، وذلك بسبب عدم احتواء الطريق على حواجز إسمنتية بين الطريق والمنازل، والتي بصفتها قد تصدّ أو تخفف من حوادث الانزلاقات.

وكان مواطن قد نجا، أمس الأول، عندما هرولت شاحنة بمنعطف الباردة لتتخطى الحاجز الإسمنتي للطريق العام وتصطدم باستراحة المواطن، الذي غادرها قبل لحظات قليلة من وقوع الحادثة، التي راح ضحيتها قائد الشاحنة “سوادني الجنسية”.

9 999

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط