بالفيديو.. يرفضون السلبية.. شباب وشابات بالمملكة يستثمرون موقع التواصل لخدمة المجتمع

بالفيديو.. يرفضون السلبية.. شباب وشابات بالمملكة يستثمرون موقع التواصل لخدمة المجتمع

تم – تيوب : على الرغم من انتشار وسائل التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة، إلا أن البعض بدأ يحذر منها لأسباب عدة مختلفة، منها خطورة الإغراق فيها والإدمان عليها أو اختراق الخصوصية أحيانًا.

ولكن بعض الشباب السعودي استغل ذلك لتكون له كلمة أخرى، عبر برنامج “نقدر” على موقع “يوتيوب” العالمي لمقاطع الفيديو.

وركّزت الحلقة الرابعة من الموسم الثاني للبرنامج، والذي يقدمه الزميل الإعلامي بدر الغامدي على مبادرات إيجابية عدة لاستغلال بعض الشباب هذه الوسائل في خدمة المجتمع.

وبيّن الغامدي، أن الراديو احتاج إلى 38 عامًا للحصول على 50 مليون مستخدم لاستقبال برامجه، أما التلفاز فقد احتاج إلى 13 عامًا للوصول للعدد نفسه، فيما نجحت شبكة الإنترنت في الوصول للعدد السابق في 5 أعوام فقط، وأقل من 10 أعوام لتصل إلى 500 مليون مستخدم.

واعتبر أن ثورة الإنترنت والإعلام الجديد وسيلة الاتصال الأسرع في تاريخ البشرية، بما فيها مواقع وبرامج وتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف “نحن مستمرون في موسم ثانٍ بتقديم البرنامج بحلة جديدة، فبالرغم من قلة الإمكانات المادية إلا أن فريق البرنامج ولله الحمد كانوا على قدرٍ كبيرٍ من العزم في وضع بصمة إبداع جديدة، وذلك لإبراز المجهودات الشبابية الموجودة في الواقع، والتي تعطي نموذجًا جيدًا لغيرهم من الشباب”.

وتابع “الموسم الثاني حلقاته كما هي واضحة من خلال ما تم نشره منطلقة من مشكلة موجودة في الواقع، نطرح لها بعض الأرقام والإحصاءات الدالة على وجودها وحجمها، ثم نبرز بعض المشاريع الشبابية التي تساهم في حلّ هذه المشكلة لتقول لنا ولغيرنا بأننا “نقدر” على وضع بصمات إيجابية في المجتمع بالرغم من الظروف في الواقع”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط