الأمير خالد الفيصل: الملك سلمان ينقل تحياته للمشاركين في سوق عكاظ

الأمير خالد الفيصل: الملك سلمان ينقل تحياته للمشاركين في سوق عكاظ

تم – الطائف : أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير خالد الفيصل، في افتتاحه “سوق عكاظ” مساء أمس في الطائف، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قبيل الحفل وهو في جولته على “جادة عكاظ”.

ووجه الملك سلمان الأمير فيصل بنقل تحياته لمن حضر ومن لم يحضر ومن سوف يحضر ومن شارك ومن سوف يشارك، بحسب الأمير فيصل.

وقال الأمير خالد الفيصل إن “سوق عكاظ”، الذي افتتحه في الطائف، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يكرم إبداع العقول في ساحة الفكر؛ فلا ميزة لعربي على عربي إلا بالإبداع.

وكان الأمير خالد الفيصل قد تجول في معارض الجهات المشاركة، وافتتح معرض “عكاظ المستقبل”، واطلع على ما تحويه “جادة عكاظ”، وشاهد عروضا لنماذج الحياة اليومية المعروفة في “سوق عكاظ” قديما مثل مرور القوافل، والشعراء على الإبل والخيل، وإلقائهم قصائدهم وأدبهم في السوق باللغة الفصيحة.

كما شاهد عروضا للألعاب الشعبية، ومحال الحرف والصناعات اليدوية التي يعمل فيها حرفيون وحرفيات من المملكة وبعض الدول العربية، ومحال الأسر المنتجة للمأكولات الشعبية، والمقاهي، ومحال عرض وبيع المقتنيات والقطع الأثرية، وبيع الهدايا التذكارية التاريخية اليدوية، كما شاهد سموه عروضا للفنون الشعبية من الفرق المشاركة في مسابقة الفولكلور الشعبي بسوق عكاظ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط