4 مليارات للمنكوبين حول العالم.. والمجتمع الدولي يثني على #المملكة

4 مليارات للمنكوبين حول العالم.. والمجتمع الدولي يثني على #المملكة

تم – الرياض : أعرب مسؤولون دوليون، عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقدمه المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حول العالم.

وأشاد ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، جون غنغ، بهذه الأعمال الإنسانية وهذا الكرم وهذا العطاء من حكومة خادم الحرمين الشريفين لمنظمات الأمم المتحدة الإنسانية.

وأوضح غنغ، أن “المملكة تحتل المركز الأول من ناحية تقديم المساعدات الإنسانية، وأن تضامن المملكة مع الشعب اليمني واضح، يتمثل في هذا العطاء السخي الذي يسهم في إنقاذ عدد كبير من الشعب اليمني الذي يعاني في الوقت الحالي”.

وأضاف “نحن نقدّر منذ زمن قديم كرم المملكة، لكن اليوم يوم جديد في تاريخ العطاء لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فهذا الكرم له تقدير كبير من منظمات الأمم المتحدة للإنسانية”، مشيرا إلى أن دور المركز لا يقتصر على كونه مانحا، وإنما شريكا إستراتيجيا في العمل مع منظمات الأمم المتحدة.

ومن جهته، قال مساعد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو لوبيز دا سيلفا، “نحن في برنامج الغذاء العالمي تعودنا على كرم المملكة ودعمها منذ عام 1973″، مضيفا أن المملكة قدمت منذ عام 2008 إلى يومنا هذا، للأعمال الإنسانية والإغاثية ما يقدر بـ4.5 مليارات ريال.

ونيابة عن جميع المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن، أعرب المنسق الإقليمي للعمليات الإنسانية في اليمن عامر الداودي، عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على الجهود التي تقدمها لإغاثة أشقائهم في اليمن في محنته.

وأضاف الداودي “إن هذا ليس بغريب على المملكة التي مدت يد العون والمساعدة إلى جميع المحتاجين والمنكوبين في أرجاء العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط