آل الشيخ: #المملكة لا تدخر جهدًا في رعاية ضيوف الرحمن

آل الشيخ: #المملكة لا تدخر جهدًا في رعاية ضيوف الرحمن

تم – الرياض : أشاد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بقرار مجلس الوزراء تعديل رسوم التأشيرات وتحمل الدولة التكاليف عن القادمين لأداء فريضة الحج للمرة الأولى.

وأوضح آل الشيخ، أن القرار يسهل على الحجاج القادمين ويتيح الفرصة لأصحاب الأولوية في ذلك، مثمنا ما تبذله الدولة لتهيئة الأماكن والطرقات والغذاء والعلاج وكل ما يحتاجونه لأداء الفريضة.

وأضاف أن الدولة نظمت الحج تنظيما جيدا، بحيث يمنع بذلك تكرار الفريضة إلا بعد مرور خمسة أعوام، وهذا يتيح الفرصة لغير القادرين ومن لم تسمح لهم ظروفهم لأداء الحج.

وبدوره، أكد مدير المركز الإسلامي في إسبانيا الدكتور محمد كمال، أن قرار تعديل رسوم التأشيرات وتحمل المملكة الرسوم عن القادمين لأداء الحج للمرة الأولى يضاف إلى سجلاتها في تسهيل الفريضة.

وتابع كمال “اطلعت على هذه التعديلات ورأيت أنها نابعة من تحقيق المصلحة؛ لأن كثيرا من الناس قد يأتون كثيرا لأداء الحج ويضيعون الفرصة على إخوانهم الذين لا يملكون القدرة المادية للمجيء”.

وبيَّن أن “المملكة لا تتحمل فقط هذه الأعباء وإنما هذه الرسوم رمزية، المملكة تتحمل التكاليف الباهظة من أجل رفاهية الحاج والمعتمر وليس تسهيل الفريضة فحسب، وما رأيناه في المملكة يثلج الصدر لكل إنسان يشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط