أميركا تعزز القوة الدفاعية السعودية بعتاد عسكرية قيمته 1.15 مليار دولار

أميركا تعزز القوة الدفاعية السعودية بعتاد عسكرية قيمته 1.15 مليار دولار
An Abrams main battle tank, for U.S. troops deployed in the Baltics as part of NATO's Operation Atlantic Resolve, leaves Riga port March 9, 2015. REUTERS/Ints Kalnins (LATVIA - Tags: MILITARY POLITICS) - RTR4SLF7

تم – أميركا: كشفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء، عن موافقة وزارة “الخارجية” على بيع عتاد عسكري تصل قيمته إلى 1.15 مليار دولار يشمل أكثر من 130 دبابة “أبرامز” و20 مدرعة، إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحن وكالة “التعاون الأمني الدفاعي” التي تشرف على مبيعات الأسلحة للخارج، أن الصفقة ستساهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة الأميركية من خلال “تحسين أمن شريك إقليمي”، مبرزة أن شركة “جنرال ديناميكس” ستكون المتعاقد الرئيسي.

وتشمل الصفقة “133 دبابة “أبرامز” من طراز “إم 1 إيه1/إيه 2″، سيتم تعديلها وفق الاحتياجات السعودية، فضلا عن 20 دبابة أخرى ستحل محل دبابات معطوبة لدى السعودية، و153 مدفعاً رشاشاً من عيار 50 (12,7 ملم)، و266 مدفعاً رشاشاً من عيار 7,62 ملي مترا طراز “إم 240” وقاذفات قنابل دخانية وعربات مصفحة وآلاف الذخائر.

وأبرزت الوكالة في إخطار لأعضاء الكونغرس، نشر على موقعها الإلكتروني “هذه الصفقة ستعزز قدرات القوات البرية السعودية في العمليات مع القوات الأميركية، وتدل على التزام الولايات المتحدة حيال أمن السعودية وتحديث قواتها المسلحة”، ويبقى أمام أعضاء الكونغرس 30 يوماً لمنع الصفقة، غير أن إجراء من هذا القبيل يندر اتخاذه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط