بمساندة التحالف .. أبرز أمراء القاعدة في قبضة أمن عدن

بمساندة التحالف .. أبرز أمراء القاعدة في قبضة أمن عدن

تم – عدن

نجحت وحدة أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب بإدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع إدارة أمن محافظة لحج؛ في القبض على القيادي البارز في تنظيم القاعدة “خلاد الدبا”، حيث تمت عملية القبض على المطلوب دوليًا “مازن محسن عبدالله”، الشهير بـ”خلاد الدبا”، من  خلال مداهمة مكان اختبائه في إحدى قرى ضواحي مدينة الحوطة.

ويعد “الدبا” واحدًا من أبرز عناصر تنظيم القاعدة وثبت تورطه بالتخطيط والمشاركة في جرائم تفجير واغتيال؛ طالت العديد من الكوادر الأمنية والمدنية الجنوبية، وأخرى استهدفت منشآت حيوية في كل من محافظتي عدن ولحج.

ونفذ عملية المداهمة وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، وتمت بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن “اللواء شلال شائع”، وبالتنسيق مع إدارة أمن محافظة لحج وقوات التحالف العربي.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب قد عثرت في عملية مداهمة سابقة لمنزل “الدبا” جرت في 18 يوليو 2016م على خزانين ممتلئين بمواد شديدة الانفجار، كانا مدفونين بداخل المنزل بشكل متقن، ومن بين المواد التي تحويهما أيضًا مادة “السي فور” وألغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة، بالإضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بعد.

ويأتي هذا الإنجاز الأمني حسب المتحدث باسم شرطة عدن “عبد الرحمن النقيب”، ضمن النجاحات المتواصلة التي تحققها إدارة أمن عدن في مجال محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه من العاصمة عدن والمناطق المجاورة لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط