“العمل” تلغي 3 من 7 برامج للفتيات لعدم مشاركة أي مستفيدة

“العمل” تلغي 3 من 7 برامج للفتيات لعدم مشاركة أي مستفيدة

تم – الرياض

لم تتمكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من إقامة نحو نصف البرامج المحددة للفتيات في دور الفتيات ولجان التنمية الاجتماعية، لعدم مشاركة أي مستفيدة في 3 برامج من أصل 7 برامج موجهة للفتيات.

اكتفت الوزارة بإقامة 4 برامج تعنى بالدورات التدريبية المتخصصة، ودورات الإسعاف الأولي، ودورات اللغة الإنجليزية، وبرامج التوعية والتثقيف، فيما لم تتمكن من إقامة أي برامج متخصصة بمسابقات القرآن الكريم، ومحو الأمية، وبرامج شغل أوقات الفراغ لعدم وجود أي مشاركة في البرامج المحددة للجان ودور الفتيات من قبل الوزارة.

يظهر إحصاء حديث صادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد المستفيدات من البرامج والأنشطة الموجهة للفتيات بدور الفتيات ولجان التنمية الاجتماعية لعام 1436، حيث توجه ثلاثة أرباع المستفيدات من البرامج المقامة في اللجان لدورات التوعية والتثقيف التي استقطبت 77% من المستفيدات ووصل عددهن إلى 8230.

وتوزع الربع الباقي من المستفيدات بين برامج الدورات التدريبية المتخصصة التي استقطبت 17%، ودورات اللغة الإنجليزية التي استقطبت 3%، ودورات الإسعافات الأولية التي كانت أقل البرامج من حيث عدد المشاركات ولم يتجاوز عددهن 60 مشاركة يمثلن حوالي 0.6% من المستفيدات.

وحدد الإحصاء 7 دورات محددة تقيمها دور الفتيات ولجان التنمية الاجتماعية موجهة للفتيات استفاد منها خلال العام الماضي 10665 فتاة في 461 لجنة تابعة للتنمية والاجتماعية و125 دور فتيات.

وأكد مصدر مطلع، أن الدورات والبرامج المقدمة من قبل دور الفتيات واللجان الأهلية العاملة تحت إشراف لجان التنمية الاجتماعية محددة بتصنيفات معينة من قبل الوزارة، وللجان العاملة حرية طرح البرامج والدورات حسب حاجة كل جهة وليست برامج ملزمة بجدولة سنوية محددة لإقامتها.

وأضاف المصدر أن وجود برنامج مصنف من قبل الوزارة كبرامج مخصصة للفتيات لا يعني بالضرورة وجود البرنامج لدى الجهات المنفذة لتلك البرامج إما لعدم وجود حاجة لها أو لعدم وجود إقبال عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط