إطلاق أول كمبيوتر في العالم بنظام الحواسيب الكمية

إطلاق أول كمبيوتر في العالم بنظام الحواسيب الكمية

تم – تقنية

نجح فريق من الباحثين في الولايات المتحدة، في ابتكار أول جهاز كمبيوتر في العالم يعمل بنظام الحواسيب الكمية، التي تسمح بإجراء عمليات حسابية بأضعاف سرعة الحواسيب التقليدية الحالية.

ووفقًا لتقرير نشرته شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، يمتاز الجهاز الجديد بأنه يمكن إعادة برمجته أكثر من مرة، وهو ما يتيح للعلماء إجراء عمليات حسابية معقدة والتوصل إلى حلول سريعة للمعادلات المركبة.

ومن شأن هذا التطور الأخير أن يفتح المزيد من الأبواب أمام دخول الذكاء الاصطناعي مجال الطب والرعاية الصحية، خصوصًا مع إثبات جدارته. ففي وقت سابق، استعانت مجموعة من الأطباء في اليابان بكمبيوتر واطسون لشركة “آي بي إم”، المعتمد على مفهوم الذكاء الاصطناعي، لمعرفة العلاج المناسب لنمط نادر من سرطان الدم تعاني منه إحدى السيدات، وذلك بعدما أثبتت طرق علاجهم التقليدية عدم فعاليتها.

يذكر أنه بالرغم من أن الكثير من الباحثين ابتكروا حواسيب كمية صغيرة الحجم وتعمل بكفاءة من قبل، إلا أن تلك الأجهزة كانت دائما مختصة في التعامل مع معادلة خوارزمية واحدة، لكن الباحثين القائمين على تطوير الحاسب الجديد قاموا بإجراء اختبارات ناجحة للجهاز على ثلاث معادلات بالفعل، وسوف يختبر الباحثون المزيد من المعادلات على الكمبيوتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط