صوالين المملكة تتنافس على ملاحقة صيحات اللحى لإرضاء الشباب

صوالين المملكة تتنافس على ملاحقة صيحات اللحى لإرضاء الشباب
صوالين الحلاقة تستعد لجني الأرباح (ماجد المسعدي)

تم – الرياض

تشهد صوالين الحلاقة الرجالية بالمملكة منذ فترة، إقبالا من الشباب على ملاحقة صيحات حلاقة اللحية وقصات الشعر الغريبة، ما أشعل المنافسة فيما بيها لجذب مزيد من العملاء، عبر التفنن في القصات وكميات كبيرة من صبغات الشعر ومساحيق التجميل بعد أن تحوّلت إلى مطالب عدد من الشباب الذين يرون أنَّها جزء لا يتجزأ من الحلاقة.

وأكد بعض العاملين بصوالين الحلاقة، أن الفترة الأخيرة شهدت طلبا متزايدا على قصات سُميّت بأسماء مشاهير غربيين، ما دفعهم لمتابعة المجلات الغربية وتحميل صور بعض المشاهير عبر الانترنت لمعرفة طريقة عمل هذه القصات للزبائن، هذا فضلا عن متابعة تقليعات الشباب فيما يتعلق بالحلاقة من صبغات للشعر ومساحيق للتجميل وقصات وغيرها.

وأضافوا أصبحت حلاقة اللحية في المجتمع السعودي لا تقتصر على حلاقة شعر الوجه فقط، بل تُعد مستحضرات التجميل واستخدام أحدث أساليب التفنن في تنظيف البشرة من أهم ما يُركّز عليه الشباب السعودي تحديداً.

وأوضح الشاب فيصل الخطراوي، أنه يهتم كثيراً باختيار الحلاقة المناسبة فيما يتعلق باللحية لأنها جزء من الوجه وبالتالي تمثل أحد أهم أسباب الأناقة التي لا بد أن يتمتّع بها كل رجل، مضيفا أفضل دائماً أن أُجدّد موديل لحيتي بصفة ربما تُعد شهرية، وأُنهي برنامجي الذي يتكرّر مرتين أسبوعياً باستخدام بعض المساحيق الخاصة ببشرة الرجل.

فيما اعترض الشاب محسن الروقي على ملاحقة بعض الشباب للصيحات الغربية في حلاقة اللحية، كما عرب عن رفضه التام لاستخدام بعض الشباب لمساحيق التجميل بصورة خاطئة فيها تشبه بالنساء.

إلى ذلك حذر أخصائي البشرة الدكتور كمال سعيد في تصريحات صحافية، من استخدام أنواع رديئة من أمواس الحلاقة، إذ تتسبب في العديد من المشاكل الجلدية لدى الشباب، مضيفا من المهم عند حلاقة الوجه العناية باختيار أمواس حلاقة جيّدة، تُحقّق الحلاقة الناعمة وغير المُضرّة للجلد، واستعمال كريمات تضمن مرور الموس بكل سهولة ودون أضرار؛ والحذر من الرخيصة والمُقلّدة.

وتابع هذا بالإضافة إلى استخدام أنواع الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية لضمان جودة ترطيب البشرة، إزالة الخلايا الميّتة والقشور من البشرة باستخدام كريم مُقشّر لها بعد الحلاقة، وأخيراً استخدام أدوات البخار المرطب للجلد من أجل ترطيب البشرة وتخفيف تهيّجها من الحلاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط