مخالفات بتعليم حفر الباطن تشمل صرف راتب لمتوفّاة والجهات الرقابية تحقق

مخالفات بتعليم حفر الباطن تشمل صرف راتب لمتوفّاة والجهات الرقابية تحقق

تم – حفر الباطن

قالت مصادر صحافية إن جهات رقابية تحقق في بلاغات تلقتها ضد إدارة التعليم في محافظة حفر الباطن تتعلق بمخالفات مالية وإدارية.

وكشفت المصادر أن أبرز البلاغات هي استمرار صرف راتب معلمة متوفاة رغم طي قيدها وترشيح مديرة مدرسة سبق معاقبتها إداريا لجائزة التميز، إذ لا يجوز لها نظاما الترشح لمثل هذه الجوائز، وعودة مديرتي مدرسة للعمل رغم إنهاء تكليفهما، إذ عادت الأولى للميدان التربوي فيما بقيت الثانية مديرة حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن الجهات الرقابية باشرت عملها في التحقيق في تلك المخالفات منذ عام فور تلقي الشكاوى وقتها ولم تظهر نتائج التحقيقات حتى الآن.

وبينت أن أبرز المخالفات الإدارية تتضمن محاباة أقارب وقريبات بعض المسؤولين في الإدارة، وتجاهلا للأحكام الصادرة في حق الموظفين، وتتم التحقيق مع مشرفة مدرسية لم تعاقب رغم ثبوت تلاعبها في سجلات الحضور والانصراف حينما كانت مديرة، وكذلك التحقيق مع وكيلة مدرسة استخدمت ختم مديرة المدرسة بطريقة مخالفة، واكتفي وقتها بإحالتها للعمل معلمة دون إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وفق ما تقتضيه الأنظمة في هذه الحالة.

وضمت التحقيقات – بحسب المصادر – مخالفات مالية أبرزها عدم توقف راتب مستخدمة جمعت بين الوظيفة والدراسة في مدرستين مختلفتين إذ تدرس في مدرسة أهلية بدجة انتظام 100% فيما تعمل صباحا في مدرسة أخرى، وكذلك استمرار صرف مكافأة لمستخدمة تعمل مسائيا في محو الأمية، وحصول موظفة على بند العمال على مكافأة تعادل راتبها الأساسي، وصرف مبلغ مالي عبارة عن فرق بدل طبيعة عمل لمعلمة ابتدائي رغم أن شهادتها ليست تخصص كيمياء ولا تربية خاصة.

كما يتم التحقيق كذلك في ملف نقل معلمة نقلا خارجيا من أحد القطاعات التابعة لحفر الباطن في إطار حركة النقل الداخلي للمحافظة رغم أن الأنظمة تقضي بأن يقتصر النقل الخارجي من طريق شؤون المعلمين في الوزارة، بالإضافة إلى تفريغ معلم للعمل أمينا للمصادر في مدرسة لا توجد فيها غرفة مصادر.

وشملت المخالفات أيضا انتدابات من القرى والهجر تصدر دون قرارات انتداب فقط بل اعتمد عدد منها على الاتصال الهاتفي وحصول بعض منسوبات التعليم على إجازات استثنائية بسجلات مدنية وهمية حتى لا تدخل في نهاية الخدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط