دراسة أميركية: الكسل مؤشر قوي على الذكاء

دراسة أميركية: الكسل مؤشر قوي على الذكاء

تم – فلوريدا 

توصلت دراسة تناولت العلاقة بين الكسل ونسبة الذكاء المرتفعة إلى أن الأشخاص الذين يبدون كسلا أكثر مما لدى الأشخاص العاديين يتمتعون بنسبة ذكاء تفوق النسب المعتادة.

وتدعم نتائج هذه الدراسة فكرة أن أصحاب الذكاء المتوقد لا يصابون بالملل بسهولة مما يجعلهم يقضون وقتاً أطول في التفكير أما الأشخاص النشطاء فقد يكونون أكثر حركة لحاجتهم إلى تحفيز عقولهم بأنشطة خارجية إما للهروب من أفكارهم أو لأنهم يُصابون بالملل بسرعة، بحسب مصادر صحافية.

 وأجرى باحثون من فلوريدا استطلاعا للرأي بين عشرات من الطلبة، وبناء على الاستبيان الأولي تم اختيار 60 منهم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى 30 طالبا من المفكرين والمجموعة الثانية 30 طالبا من غير المفكرين.

وأكدت المصادر أن مهمة كل عضو في كلا الفريقين تمثلت خلال الأيام الأولى من الاختبار في ارتداء سوار الكتروني في معصمه، يقوم بتعقب تحركاته اليومية وتقييم نشاطاته البدنية، ويقدم معطيات آنية حول نشاطه بصفة يومية.

وأظهرت النتائج أن مجموعة الأشخاص المفكرين، كانت أقل نشاطا من أعضاء مجموعة غير المفكرين، ويرجح الباحثون أن هذه النتائج تؤيد فكرة أن غير المفكرين يُصابون بالملل بسهولة، ولذلك يحتاجون إلى ملء أوقاتهم بالأنشطة الجسدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط