منذ 10 أشهر.. “سعودي أوجيه” تحرم موظفيها من فرحة الراتب

منذ 10 أشهر.. “سعودي أوجيه” تحرم موظفيها من فرحة الراتب

تم – الرياض : تتواصل المباحثات بين الحكومة السعودية ونظيرتها الفرنسية وشركة “سعودي أوجيه” حول أزمة تأخير رواتب الموظفين الفرنسيين والمستمرة منذ 10 أشهر.

وأوضحت مصادر في السفارة الفرنسية لدى الرياض، أن المباحثات مستمرة؛ ولكن حتى اللحظة لم تتواصل الأطراف المعنية إلى حل نهائي لأزمة الرواتب، مثمنة في الوقت ذاته اهتمام الحكومة السعودية بهذه القضية.

وأكدت المصادر، مغادرة عدد كبير من العاملين الفرنسيين، بينما لا يزال البعض الآخر لم يغادر المملكة بانتظار إنهاء المشكلة، مضيفة أن المشكلة التي تواجه موظفي سعودي أوجيه بشكل عام والفرنسيين على وجه الخصوص هو عدم قبول تأمينهم الطبي لدى المستشفيات، ما يوحي بانتهاء مدة التأمين، وعدم تجديده من قبل الشركة، وعدم سداد قيمة التأمين لأكثر من ثمانية أشهر، ما وضع الموظفين في مأزق.

وأضافت أن تأخر التأمين الطبي عن بعض الفرنسيين لم يسبب معضلة؛ لأن البعض منهم لديه تأمين طبي فرنسي، مشيرة إلى أن الحكومة الفرنسية بدأت محادثات مع بعض شركات التأمين الطبي لحل مشكلة الفرنسيين في أقرب وقت.

يُذكر أن الرواتب المتأخرة على شركة “سعودي أوجيه” لموظفيها تبلغ نحو 800 مليون دولار (ثلاثة مليارات ريال)، بينما بلغ الإجمالي الكلي لديون الشركة نحو أربعة مليارات دولار (15 مليار ريال).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط