“المرور” ترتب أوضاع سائقي “كريم” و”أوبر” والأجرة بالتعاون مع “النقل”

“المرور” ترتب أوضاع سائقي “كريم” و”أوبر” والأجرة بالتعاون مع “النقل”

تم – الدمام: أعلن مدير الإدارة العام للمرور اللواء عبدالله الزهراني، عن وجود تعاون ثنائي بين إدارة المرور وزارة “النقل” يهدف إلى ترتيب أوضاع سائقي شركتي “كريم” و”أوبر” فضلا عن سائقي الأجرة.

وأوضح الزهراني، في تصريح صحافي: أن هناك تنظيما مشتركا بين المرور والنقل لترتيب عمل سائقي وشركات الأجرة، مبرزا أن المستفيد الأول هو المواطن بعد استكمال الإجراءات النظامية التي تسمح بمزاولة العمل.

من جانبه، بين المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط، أن غالبية السيارات التابعة لشركات نقل الركاب عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، تعتبر مخالفة لأنظمة المرور؛ لأنها لا تحمل لوحات سيارات الأجرة ذات الخط الأصفر، وهذا يدل على أنها لم تستخرج التراخيص المطلوبة من قبل الجهات المعنية.

وشدد التمياط على أن أصحاب السيارات التابعة لتلك الشركات يمكن تسميتها “كدادين من نوع فاخر”، لأنهم يوفرون السيارات الفخمة والفاخرة، وينقلون الركاب بها من دون ترخيص نظامي، ولا فرق بينهم وبين المواطن الذي يعمل على حسابه الخاص من أجل لقمة العيش، مستغربا من وقوف وزارة “النقل والمرور” مكتوفي الأيدي، مع وجود حل سهل لوقف عمل تلك الشركات، وإجبارهم على تصحيح أوضاعهم واستخراج التراخيص اللازمة من أجل مزاولة عملهم.

وعن المخالفة التي ستسجل على الشركات المخالفة للأنظمة، أضاف: أن نظام المرور ينص على تغريم المخالفين بما لا يقل عن 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال، أو بحجز المركبة مع الغرامة، ومن ناحية نظام وزارة “النقل” فإن عقوبة تشغيل السيارة في نشاط غير مرخص لها، هي غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط