غرق شاب في عبارة تصريف مياه بسد قنونا

غرق شاب في عبارة تصريف مياه بسد قنونا

تم – القنفذة : قضى شاب يبلغ من العمر ١٨ عاما غرقاً داخل عبارة صغيرة كانت تستخدم لتصريف مياه خزانات سد وادي قنونا التي يتم إنشاؤها لتخزين وتنقية مياه السد.

وكان الشاب يمارس السباحة بموقع لتجمع المياه تمتد منها تلك العبارات لتصريف المياه الزائدة وتسببت قوة المياه المنحدرة من بوابات السد في دفع الشاب داخل عبارة التصريف التي احتجزته حتى فارق الحياة.

بدورها، باشرت فرق الدفاع المدني انتشال جثة الشاب بعد تلقيها البلاغ وإيداعها ثلاجة مستشفى القنفذة لحين انتهاء الإجراءات الرسمية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ التابع للدفاع المدني بمحافظة القنفذة انتشلت اليوم شابا في العقد الثاني من العمر بعد أن فارق الحياة داخل مستنقع بوادي قنونا شرق المحافظة.

وأضاف العقيد سرحان أنه بعد ورود بلاغ بالحادث عصر اليوم لمركز التحكم تم على الفور تحريك فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لموقع الحادث وتمرير البلاغ للجهات المعنية، وعند الوصول اتضح وجود مستنقع إثر حفرية بعمق يزيد عن أربعة امتار متدرج من الأطراف باتجاه العمق وبطول يصل إلى عشرين مترا.

وأشار سرحان إلى أنه تم الإيعاز لفرق الإنقاذ المائي بالبحث داخل المياه المتأثرة بالأتربة عديمة الرؤية، ومن خلال أعمال البحث تمكن فريق الإنقاذ المائي من العثور على الشاب على بعد يصل إلى ٨م من حافة المستنقع باتجاه محور منتصف الحفرية، ليتم انتشاله بعد أن فارق الحياة ونقله إلى المستشفى .

وقدم الدفاع المدني التعازي لذوي المتوفى، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ، ويهيب ويكرر دعوته للإخوة المواطنين والإخوة المقيمين بالابتعاد عن البرك والمستنقعات والغدران والسدود المائية لما تشكله من خطورة بالغة ومراقبة الأطفال أثناء الخروج للنزهة في المواقع المحاذية للأودية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط