صاحب الأقدام الضخمة يبدأ بالعلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية

صاحب الأقدام الضخمة يبدأ بالعلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية

تم – مكة المكرمة

تعالج مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة المريض عثمان أبو العالم نذير الأركاني المصاب بداء الفيل تنفيذًا للقرار الوزاري القاضي بعلاجه.

ووفرت وزارة الصحة سيارة إسعاف مجهزة بالمعدات الطبية يرافقها مسعف وممرضة لنقل المريض الأركاني من منزله بمحافظة الرايس التي تبعد عن العاصمة المقدسة (400 كيلو متر) إلى مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة.

وكان عثمان الأركاني 35 عامًا قد أكد أنه أُصيب بهذا المرض المسمى داء الفيل منذ عام 1417هـ حيث كانت بدايته عبارة عن ورم خفيف بالرجل اليسرى صاحبه ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ثم بعد زواجه بعام وبالتحديد عام 1426هـ، بدأت الرجل اليمنى أيضًا تنتفخ قليلاً مع اليسرى حتى تطور الأمر قبل خمسة أعوام بألم شديد جدًا في الرجل اليمنى أُدخل على إثره مستشفى بدر العام، ثم بعد عام بدأ تضخم الرجلين يتفاقم ويزداد إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن.

وتابع لا أستطيع التحرك من قوة الآلام وعاجز حتى عن قضاء الحاجة.

واختتم الأركاني حديثه بالشكر لله عز وجل ثم لولاة أمر هذه البلاد المباركة أصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة الذين احتضنوا الجالية الأركانية البرماوية منذ 70 عامًا ولأمير منطقة المدينة المنورة ولبرنامج إحالتي التابع لوزارة الصحة ولكل من تعاطف مع حالته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط