خريجون يتذمرون من تأخر طرح التعليم والخدمة المدنية للوظائف

خريجون يتذمرون من تأخر طرح التعليم والخدمة المدنية للوظائف

تم – الرياض

تخلفت وزارتا التعليم والخدمة المدنية في إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وفتح باب التقديم عليها، رغم أن مهلة إعلانها في الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام استمرت لشهرين متتاليين ابتدأت منذ السابع من شهر رمضان وانتهت اليوم الخميس الثامن من ذي القعدة.

وأثار تأخير طرح الوظائف تساؤلات وتذمر الخريجين والخريجات الذين أكملوا جميع متطلبات التقديم على الوظائف وعانوا من البطالة منذ أعوام.

واستغرب الخريجين عدم إعلان الوظائف رغم أن فترة إعلانها محددة منذ بداية العام، وأعطت الوزارتين والجهات المعنية الأخرى مهلة استمرت لشهرين متتاليين كان بالإمكان أن يتم خلالها تلافي أي معوقات أو صعوبات.

وتأتي تساؤلات وتذمر الخريجين والخريجات في ظل صمت المسؤولين في وزارتي التعليم والخدمة المدنية وعدم إيضاح مسببات تأخير إعلان الوظائف وفتح باب التقديم عليها.

وأشارت مصادر صحافية إلى أن التأخير يأتي لاستمرار التنسيق بين الجهات المعنية أملاً في الحصول على اكبر عدد من الوظائف التعليمية للاحتياج الكبير في وزارة التعليم ، في وقت تشير فيه التوقعات إلى أن الوظائف ستكون قريبة من الـ ١٠ آلاف وظيفة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية قد أكد في وقت سابق أن عناصر المفاضلة على الوظائف التعليمية لم تتغير، كاشفا عن أنها تعتمد على ثلاثة عناصر، هي:

‏40% المعدل

‏40% اختبار كفايات (قياس)

‏20% الأقدمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط