قريبًا.. #الرياض تحتضن مؤتمرًا كبيرًا لإعلان “وثيقة الشباب العربي”

قريبًا.. #الرياض تحتضن مؤتمرًا كبيرًا لإعلان “وثيقة الشباب العربي”

تم – الرياض

تستضيف الرياض مؤتمرًا عربيًا من أجل إعلان “وثيقة الشباب” التي أعدها البرلمان العربي تمهيدًا لرفعها للقمة العربية للنظر في اعتمادها خلال الأشهر المقبلة.

وأكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى، رئيس لجنة الشباب في البرلمان العربي مشعل السلمي، أن المؤتمر سيحضره كبار المسؤولين في المملكة وشخصيات عربية وإقليمية وعالمية وتنظمه مؤسسة “مسك” الخيرية في المملكة والتي تعمل على تشجيع التعليم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل.

وشدد على أهمية الوثيقة بأنها أول وثيقة برلمانية عربية تُعنى بإبراز قضايا ومشكلات وآمال ومطالب الشباب العرب في جميع المجالات، مضيفا أنها تعمل على تقديم الحلول المناسبة لقضايا الشباب بدعم المليك وسمو ولي العهد وولي ولي العهد.

وأضاف أن الوثيقة تسعى إلى وضع تنمية الشباب ضمن الاهتمامات الوطنية الأساسية، وفقًا لهدي الشريعة الإسلامية والقيم الإنسانية النبيلة وحث الدول العربية على إعداد إستراتيجيات وطنية شاملة للشباب، تحوي خططا وبرامج يُسهم تنفيذها في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للشباب إلى جانب تشجيع الدول العربية على تكثيف جهودها للارتقاء برعاية الشباب، وتنميتهم معرفيًا ومهاريًا وقيميًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط