مواقع التواصل تشتعل غضبا بسبب مزايدة على عبوتين من التمر في #بريدة

مواقع التواصل تشتعل غضبا بسبب مزايدة على عبوتين من التمر في #بريدة

تم – بريدة: شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في بريدة، الجمعة، اشتعال الرواد والمتابعين غضبا بسبب عبوتي تمر “سكري” من نوع “ملكي” تزن الواحدة منهما ما يقارب 4.5 كيلوغرامات.

وكان رسا مزاد على أحدهما بقيمة 2500 ريال، بعد أن شهدت ساحة المزاد في أحد المسارات في مدينة التمور داخل بريدة تنافسا بين عدد من المشترين انتهى إلى مزايدة بين اثنين من تجار التمور المعروفين في المنطقة على العبوتين التي يصل وزنهما تقريبا إلى تسعة كيلوغرامات.

وتم تداول مقطع فيديو للمزايدة التي أدارها أحد أمهر الدلالين بمهرجان تمور بريدة، فيما أكد عدد من الدلالين أن هذه الأسعار لا تعكس الحالة السعرية في السوق وإنما هي حالات نادرة وفردية تنتج إثر تنافس فقط بين تجار على كميات محدودة جدا وأنواع نادرة.

وعرف مهرجان التمور في بريدة الذي كانت مداخيله العام الماضي تصل إلى ملياري ريال، حالات تنافس خلال الأعوام الماضية تكسب المزايدين الضوء ولا تعكس القيمة الحقيقية لأسعار التمور التي لا يصل الفاخر والنادر منها إلى متوسط 400 ريال للعبوة فيما لا يتجاوز السكري الذي يلقب بالجلكسي 100 ريال وهو المطلوب بشكل كبير، وتصل أسعار السكري المميزة للتخزين من 80 إلى 150 ريالا للعبوة التي يصل وزنها إلى 4.5 كيلوغرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط