خطيب الحرم يدعو اليمنيين إلى وحدة الصف ومطاردة المخلوع وأعوانه

خطيب الحرم يدعو اليمنيين إلى وحدة الصف ومطاردة المخلوع وأعوانه

تم – مكة المكرمة:أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي، أن الدفاع عن اليمن واجب شرعي، والقتال في سبيله جهاد في سبيل الله، مشيرًا إلى أن الدفاع عن اليمن دفاع عن الركن اليماني الذي يجاهر الأعداء بإرادة احتلاله، والذين يهددون أمن الحرمين وقبلة المسلمين.

وعدّ الغامدي أن ما أصاب اليمن اليوم، هو العلة التي يصح منها الجسد، بعدما عانى ما يزيد عن نصف قرن من الزمن، ليعود اليمن كما كان سعيدًا بقاماته العلمية وهاماته التجارية، وليحتضه الخليج والعرب، حيث مكانه الطبيعي ومحله الأساس.

ودعا خطيب الحرم اليمنيين إلى وحدة الكلمة والصف، قائلًا “أيها اليمنيون الكرام، أمامكم فرصة تاريخية سنحت، وأيدي أخوة كرام امتدت، وقلوب مليار مسلمً تعاطفت، فأجمعوا رأيكم واحسموا أمركم ووحدوا كلمتكم وغلبوا مصلحة الإسلام والعروبة وكونوا صفًا واحدًا، لاقتلاع الشوك من جسد اليمن المثخن”.

وأضاف “اجتماع الكلمة من أعظم اسباب النصر، طاردوا المخلوع وعصابته، الذي أفقر البلاد وظلم العباد ودعا إلى تدمير كل جميل في اليمن”.

ودعا الغامدي علماء اليمن ودعاتها ومجاهديها وزعماء القبائل والساسة وقادة الجيش والجند، أن يتقوا الله ويقوموا بحق الأمانة التي قلدهم الله إياها، وأن يوحدوا كلمتهم وينظموا صفوفهم، ليدافعوا عن دينهم وعقديتهم وبلد الإسلام، ولتخليص اليمن من المشروع الطائفي الذي يهدده.

تعليق واحد

  1. سعودي غيرو على بلاده

    لو السعوديه تفرض على اليمنيه كلهم الموجودين حاليا بالسعوديه تجبرهم على تاشيره خروج لمده 6 اذا تبغى ترجع للعمل بالسعوديه تطهرو بلادكم من الحوثي والله يا خلال شهر ترجع اليمن نظيفه يعني حيلهم بينهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط