بالفيديو…حقيقة الاعتداء على شباب سعوديين بمطار سوكارنوهتا الإندونيسي

بالفيديو…حقيقة الاعتداء على شباب سعوديين بمطار سوكارنوهتا الإندونيسي

تم – يوتيوب
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا، مقطع فيديو يوثق عملية الاعتداء التي تعرض لها مجموعة من الشباب سعوديين بمطار سوكارنوهتا الإندونيسي أمس الأول، عندما رفضوا تقديم رشوة لموظفي الجوازات قدرها 500 ريال سعودي عن كل جواز لختمه.
وأظهر المقطع تفاصيل واقعة الاعتداء على الشباب السعوديين، والتي بدأت عندما حاول أحدهم تصوير ما يحدث من طلب أحد موظفي الجوازات لرشوة مالية حتى يسمح لهم بدخول البلاد، ليتطور الأمر إلى اعتداء بالضرب والسب، في مشهد استنكره متداولو المقطع، واصفين ما حدث بالأمر المتكرر بشكل كبير من خلال عمليات طلب المال من موظفي الجوازات.
من جانبها أكدت إدارة الجوازات والهجرة الإندونيسية في بيان صحافي، أنه بعد الرجوع إلى مقطع فيديو مصور من قِبل أحد الشبان يكشف عن أخذ مبلغ مالي منهم من قِبل موظف الجوازات بالمطار، وفي ضوء ذلك تم وقف الموظف عن العمل نهائيًا، مهيبة بالمسافرين احترام الأنظمة وعدم تعميم ما حدث أو النظر إلى الواقعة كعملية ابتزاز مالي.
فيما قالت السفارة السعودية لدى جاكرتا، إن سبب الاعتداء هو تصوير أحد الشبان للكونترات الخاصة بالموظفين، دون الإشارة إلى عملية الابتزاز التي وقعت.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط