مربو المواشي يناشدون #الزراعة التدخل للحد من انهيار الأسعار ودعم الأعلاف

مربو المواشي يناشدون #الزراعة التدخل للحد من انهيار الأسعار ودعم الأعلاف

تم – اقتصاد
يناشد عددٌ من مربي المواشي وزارة البيئة والمياه والزراعة التدخُّل العاجل للحد من انهيار أسعار الأغنام من خلال وضع حدٍ أدنى لها، والرفع للمقام السامي بدعم الأعلاف كأحد الحلول.
وأوضح سالم الشمري وهو أحد مربي المواشي، أن أصحاب المواشي يعانون من نزول الأسعار، وخاصةً الضأن والماعز خلال الفترة الأخيرة، مما ألحق بهم خسائر طائلة؛ نظرًا لارتفاع تكاليف تربيتها، مضيفا نطالب وزارة الزراعة التدخُّل العاجل لمواجهة انهيار الأسعار من خلال وضع تسعيرة لأصناف المواشي، ودعم الأعلاف بشكلٍ عاجلٍ.
وتابع إذا بقي الأمر كما هو الآن سيتخلى الكثير عن مهنة تربية المواشي، مما يقلل العرض، وستقفز الأسعار عاليًا، ما يؤدي لتضرر المستهلك كما حصل خلال الأعوام الماضية.
من جانبه أشار رئيس سوق المواشي بمحافظة رفحاء، سعود فداوي الشمري، إلى أن أسعار المواشي تتقلب بشكل سريع بين ليلة وضحاها، مشددا على ضرورة دعم الأعلاف بما لا يقل عن 50% لإنقاذ مربي المواشي من الإفلاس، إذ وصلت أسعار الماعز إلى 400 ريال و800 ريال والسواكن المربي الطيب بحدود 800 ريال أما المستور فسعره يصل إلى 300 ريال، فيما تعرض الطيب الوسط لانهيار قوي، فسعره خلال هذه الأيام يتراوح بين ٤٥٠ ريالًا و٧٠٠ ريال، أي هبط بحدود ٣٠٠ ريال عن سعره السابق.
يذكر أن بعض إدارات وزارة الزراعة قامت أخيرا بتحديد أسعار المواشي كإجراء سريع للحد من تفاقم خسائر ملاك المواشي.

تعليق واحد

  1. محمدالسعدي

    الوزارة تعمل لصالح المواطن وهذه خطوة جيدة جداً ومربين المواشي لوباع بالسعر المعقول لتمكن من الصرف عالباقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط